recent
آخر الأخبار

التخلص من التجاعيد وإزالة أثار الكمامات وصفات سحرية للحفاظ علي نضارة البشرة

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية


التخلص من التجاعيد


المظهر الجذاب والبشرة النقية المشرقة، غاية كل سيدة وهي المعادلة الصعبة التي تسعي كل منهن الي الوصول اليها، إلا أن أزمة جائحة كورونا جعلت من ارتداء الكمامة روتين للحياة اليومية بل جزءًا لا يتجزأ من شخصية كل منا، لذلك من خلال هذه المقالة ستقدم لكم خدماتي نيوز، أهم الطرق التي ينصح بها خبراء التجميل، لحماية البشرة من آثار ارتداء الكمامات.

كيف تحمي بشرتك من أثار ارتداء الكمامات

بداية لابد أن نعرف أن الكمامة، تتسبب في كثير من الأحيان بإصابة البشرة، بالبثور، والالتهابات، ولذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة خلع الكمامة من وقت إلى آخر"في الأماكن التي لا يوجد بها زحام أو في المنزل" حتي نتمكن من مساعدة مسام الجلد على التنفس، كما أن ارتداء الكمامة القطنية "المطابقة للمواصفات" تكون أكثر نعومة على البشرة ويفضل ارتداءها لمن يرتدون الكمامات لفترات طويلة.

وينصح الخبراء بضرورة وضع كريم مرطب للبشرة، قبل ارتداء الكمامة لكي يقلل الاحتكاك مع البشرة، وكذلك عدم المبالغة في وضع الماكياج الذي يتسبب في اغلاق مسام البشرة.

طرق المحافظة علي نضارة البشرة

هناك عدد طرق ووصفات، لحماية البشرة، خبيرة التجميل "مي عزام" تقدم لنا وصفة بسيطة لحماية البشرة الحساسة، إضافة ملعقتان كبيرتان من جل الصبار، وزيت اللوز الحلو وماء الورد، ويتم خلط هذه المكونات واستخدامها على الوجه مباشرة مثل الماسك، كما يمكن استخدام نفس الوصفة للبشرة غير الحساسة ولكن يجب أن نضيف إليها معلقتان كبيرتان من العسل والليمون، ولمن يرتدين الكمامات لفترات طويلة يجب عليهم تكرار استخدام تلك الوصفة اكثر من مرة في اليوم.


‎أيهما أفضل الماسكات الطبيعية أم الجاهزة

‎كشف خبراء التجميل، أنه يفضل استخدام الماسكات، ذات المكونات الطبيعية، كونها متاحة في كل منزل وغير مكلفة، فكل ربة منزل تستطيع إحضارها والاستفادة منها، بخلاف الماسكات الجاهزة التي تحتوي على مواد كيميائية، كما أنها تصلح شيء، لكن الضرر الأكبر يكون من الآثار الجانبية التي تنتج عنها.


‎ماسك لبان الدكر لتقليل التجاعيد

ويوضح خبراء التجميل، أنه لا يوجد ماسك أفصل من الآخر بصفة عامة، وان المعيار الأفضل لاختيار الماسك هو اختيار ما يناسب كل بشرة، وهناك ماسك يساعد علي تقليل التجاعيد وتفتيح البشرة، يتكون من "لبان الدكر" ويتم تحضيره بالمنزل.

طريقة تحضير ماسك لبان الدكر

نخلط معلقتين من لبان الدكر في كوب من الماء المغلي، ثم نتركه في الماء لمدة يوم كامل، ثم يتم تصفيته ووضعه داخل وعاء زجاجي وحفظه في الثلاجة، ويتم استخدامه بقطعة من القطن يمسح بها الوجه، وتلك الوصفة لها فوائد كثيرة، حيث تساعد علي استعادة حيوية البشرة ونضارتها.

تحضير كريم لبان الدكر

في هذه الطريقة يتم اخذ المياه التي تم نقع اللبان الدكر بها، ثم نضيف إليها معلقة كبيرة من النشا، ويوضع علي نار هادئة حتي يتحول إلي اللون الكريمي، ثم يضاف إليه كريم مرطب أو كبسولة فيتامين "هـ " ثم يتم استخدامه "كريم تدهن به البشرة كل ليلة.

وصفة لزيادة نضارة الوجه الشاحب

قومي بعصر ربع برتقاله فقط مع معلقة صغيرة من الزبادي ومعلقة أخري من الشوفان المطحون، ثم يوضع الخليط علي البشرة الوجه ويترك لمدة ربع ساعة 15" دقيقة" ثم يغسل بماء فاتر ، وتكرر تلك الطريقة حسب الحاجة.

.

author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent