recent
آخر الأخبار

مصر الرقمية منظومة التحول الرقمي والتكنولوجي لتقديم الخدمات

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية



تسعى الحكومة المصرية وكذلك الحكومات العربية، إلي التحول الرقمي والتكنولوجي لتقديم جميع الخدمات التي تخص المواطنون اليكترونياً.



 مصر الرقمية

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مصر أعلنت أنها تهدف إلى بناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقميًا فى كافة مناحي الحياة وتكون التكنولوجيا الحديثة هي الرابط الرئيسي بينه وبين الخدمات.


وتعمل مصر الآن، على تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين الخدمات الرقمية في الجهات الحكومية، وذلك لتحسين أداء الوزارات والهيئات الحكومية والجهات الخدمية الأخرى.


 إضافة إلي رفع جودة الخدمات وكفاءتها من خلال تحسين بيئة العمل، وتوفير الدعم لعملية صناعة القرار وإيجاد حلول للقضايا التي تهم المجتمع بكل أطيافه.


تتجه مصر الي التحول الرقمي في الدولة، والذي يأتي ضمن استراتجياتها الأساسية، لتحسين جودة حياة المواطن من خلال تحسين ظروفه المعيشية وتقديم خدمات إلكترونية متعددة من خلال كافة المنافذ الرقمية وغير الرقمية.


أهداف التحول الرقمي


تهدف المنظومة إلي تحويل الحكومة إلى حكومة مترابطة رقميًا، من خلال ربط الأنظمة الرقمية الحكومية، وتحسين العمل داخل الجهاز الإداري للدولة، ليعمل بكفاءة وفاعلية تمكين الدولة من الحكومة الإلكترونية وتعزيز قيم الشفافية والمحاسبة والمراقبة لكافة الأعمال من خلال التفاعل والتشارك بين عناصر المجتمع المختلفة، بما في ذلك الجامعات والقطاع الخاص والمجتمع المدني.



خطوات تجديد الرخصة والفحص الفني وانت في بيتك 

تعتبر بوابة الخدمات الحكومية في مصر، منصة تقدم للمواطن الخدمات الحكومية الرقمية بشكل ميّسر وشخصي وحديث، عبر التحول الرقمي للبنية المعلوماتية، حيث تحث الحكومة المواطنون للاشتراك في بوابة مصر الرقمية.


بوابة الخدمات الحكومية


بوابة الخدمات الحكومية هى منصة تحول الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية سريعة التعامل وذات كفاءة عالية لتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية بمختلف أنواعها، تم إطلاق البوابة فى عام 2020.


كيفية استخدام بوابة مصر الرقمية التابعة للحكومة


تحميل تطبيق بوابة مصر الرقمية، باسم الخدمات الرقمية ويتم استخدامه على أجهزة الأندر ويد في الوقت الحالي والآيفون فى القريب العاجل، وأيضا أجهزة الكمبيوتر- تسجيل الدخول باستخدام رقمك القومي ورقم المحمول، والذي يجب أن يكون مسجلاً باسمك- كتابة الرقم السري والاحتفاظ به للدخول مرات أخرى، اختيار الخدمة التي تريدها من 5 خدمات تقدمها البوابة.


الآن معاملاتك الحكومية في مكان واحد


وفّر وقتك واستفد من خدمات مصر الرقمية فى دقائق معدودة
للاشتراك في البوابة والاستفادة من الخدمات المقدمة اضغط هنــــا


.

author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent