recent
آخر الأخبار

التيك توك التطبيق الأشهر في العالم أسرار الصعود إلي القمة

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

 

التيك توك



منصة التيك توك
(TikTok) أصبحت الآن واحدة من أكبر منصات التواصل الاجتماعي ،الأسرع انتشاراً في العالم، حيث وصل التطبيق اليوم إلي أكثر من 150 دولة ، ولديه أكثر من مليار مستخدم ، وغالبية مستخدميه تبلغ متوسط أعمارهم من 13 إلى 40 عاماً،فما السر وراء ذلك خدماتي نيوز ستعرض لكم بعض التفاصيل التي توضح حقيقة تلك المنصة.


ما هو التيك توك



التيك توك
(TikTok) هو تطبيق صيني صمم لإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو التي يتم تصويرها عادة بالهاتف، مدتها من 3 ثواني الي دقيقة واحدة ولبعض المستخدمين "3 دقائق"مع إمكانية إضافة التأثيرات والأصوات والموسيقي التي تساعد علي إظهار إبداع كل شخص .


متي بدأ إنتشار TikTok 



كان تطبيق التيك توك معروفاً في الصين فقط ولم يحظي بتلك الشهرة إلا في عام 2018 بعد أن أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم، بعد اندماجه مع "ميوزكلي"خدمة وسائط اجتماعية صينية، ويدعم التطبيق نحو77 لغة مشهورة في أغلب بلدان العالم ويستهدف الوصول الي جميع شرائح المجتمع.


شهرة  TikTok



منذ إطلاق تطبيق تيك توك في أكتوبر 2018 ، نمت شعبية تطبيق (TikTok) بشكل كبير ، حتي اصبح الأكثر تنزيلًا للصور والفيديو في متجر google play- Apple  على مستوى العالم، وبحسب ما ورد جمع التطبيق أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا ، وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر شعبية حيث تم تنزيله أكثر من 200 مليون مرة فضلاً عن تحميله 2 مليار مرة علي مستوي العالم تلك الفترة.


استغلال المشاهير لزيادة عدد مستخدمين  TikTok


تيك توك

يستخدم تطبيق (TikTok) نظام الشراكة المدفوعة مع عدد كبير من المشاهير والشخصيات المؤثرة في محيطها،وذلك لإثارة ضجة وزيادة شعبية المنصة وإنشاء محتوى فيروسي، يؤثر علي المتابعين ويزيد من نسب الانضمام إلي مستخدمي التطبيق، وذلك بعد من خلال تطبيق شراكات مع العديد من هؤلاء المشاهير ، في مناطق مختلفة حتي يروجون للتطبيق.


عوامل نجاح TikTok 


يعد تطبيق التيك توك أحد أهم تطبيقات،مواقع التواصل الاجتماعي، لمشاركة وإنشاء الفيديوهات القصيرة، حيث يمكن التطبيق مستخدميه من إنشاء مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو، ومنها الفيديوهات التعليمية والراقصة والحيل السحرية ومقاطع الفيديو المضحكة، وكذلك التحديات.

 
عامل رئيسي آخر في زيادة شعبية التطبيق ونجاحه، هو تركيزه بشدة على المحتوى المحلي، فغالبًا ما يدير التطبيق مسابقات وتحديات محلية ويلتقط الاتجاهات المحلية ليزيد أكثر من شعبيته وانتشاره.


مسابقة "مليون تجربة أداء"



تدير شركة تيك توك مسابقة "مليون تجربة أداء" عبر عدة بلدان ، بشكل منفصل. لكل مسابقة ، يتم منح المشاركين موضوعات لإنشاء مقاطع فيديو ثم يتم منح أفضل صانعي الفيديو جوائز ،وهذه المسابقة تؤدي إلى إنشاء الآلاف من مقاطع الفيديو في كل دولة تقام فيها وتساعد أيضًا منشئي محتوي علي تلك المنصة لاستقطاب اكبر عدد من المتابعين .


ما الذي يميز التطبيق



يوفر تطبيق التيك توك (TikTok) للمستخدمين مجموعة كبيرة، من الأصوات ومقتطفات الأغاني الشهيرة، إلى جانب خيار إضافة المؤثرات الخاصة ، كما يمكنك التطبيق من إضافة مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها على هاتفك بشكل مباشر، وتلقي ردود الفعل من قبل المستخدمين والمتابعين، وكذلك الإعجاب ومشاركة مقاطع الفيديو، كما أضاف التطبيق ميزة الرفاهية الرقمية التي تنبه المستخدمين عندما يقضون أكثر من ساعتين على التطبيق.

 

سهولة إنشاء المحتوى وعرضه


قام تطبيق تيك توك (TikTok) بتسهيل طريقة، إنشاء الفيديو ومشاركته ونقله إلى المستوى التالي، كل ما يتعين على المستخدمين فعله هو تسجيل أي شيء وكل شيء من روتينهم حياتهم اليومي ونشره عبر التطبيق ، ولا يستغرق إنشاء الفيديو ولا عملية المشاهدة الكثير من الوقت أو الجهد لسهولة استخدام التطبيق.

 

 

إدمـــــان TikTok 




يتم تشغيل محتوى الفيديو القصير، بمجرد أن يفتح المستخدم التطبيق، يبدأ تشغيل مقاطع الفيديو واحدًا تلو الآخر ويجد المستخدم نفسه تائه في بحر مليء بالمرح والتسلية ، الذي يصل الي حد إدمان هذا النوع من المحتوي،ويظل أثير لتلك الفيديوهات ساعات طويلة كل يوم ، لذا ينصح بوضع حد لاستخدام هذه المنصة علي هذا النحو.



author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent