recent
آخر الأخبار

نظام غذائي لأصحاب الأعمال المكتبية يساعد علي إنقاص الوزن

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية


نظام غذائي صحي



كشفت دراسة بحثية ،أجرتها مؤخراً خبيرة تغذية روسية تدعي " الدكتورة يلينا كالين" أن أطباق الطعام التي يمكن أن تساعد العاملين في أعمال مكتبية وإدارية للحفاظ رشاقتهم وعدم زيادة وزنهم يجب أن تحتوي علي عدة أنواع من الاطعمه بشكل دائم .


وأثبتت الدراسة أن النظام الغذائي الصحي ،يجب أن يتضمن طبق سلطة يحتوي علي "الخضار- البصل الأخضر - البقدونس - الشبت " بالإضافة الي الجبن حيث ان هذه المواد غنية بالألياف الغذائية وعنصر الحديد ومضادات الأكسدة، التي تؤثر إيجابيا في عمل الجهاز الهضمي وتعجل من عملية التمثيل الغذائي التي يحتاج إليها الجسم .


وتنصح خبيرة التغذية ، العاملين في أعمال مكتبية وإدارية تناول ساندويتشات من خبز الحبوب الكاملة ، بالإضافة الي لحم الدجاج المشوي والأفوكادو والزبادي والخس .


مؤكدة ان خبز الحبوب الكاملة يحتوي على ألياف غذائية مفيدة للأمعاء ، كما ان الأفوكادو يكبح الشعور بالجوع لفترة طويلة ويساعد على تخفيض الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 وفيتامينات وعناصر معدنية أخري مفيدة للجسم .


وتنصح الدراسة الموظفين الإداريين ، إلى تناول الشوفان والموز والزبادي حيث ان تلك المواد الغذائية تساعد تفيد الأمعاء بطريقة فعالة .


كما ان الخس والكرفس والبيض والشبت، تساعد علي تغذية الجسم وإمداده بالألياف والأحماض الأمينية ، إضافة الي مساعدة الجسم على إخراج السوائل الزائدة والتي بدورها تعمل علي زيادة الوزن .


وتنصح خبيرة التغذية في دراستها ، العاملين في المكاتب بتناول لحم الديك الرومي المطبوخ على البخار، مع إضافة البصل والبقدونس أو الفلفل.





وتشير الخبيرة الي ان لحم الديك الرومي يحتوي على بروتينات أكثر من لحم الدجاج ، حيث تقل فيه نسبة الدهون ، لافته ان تناول لحم الديك الرومي يجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة أطول .


وتوضح الدراسة إلي أن لحم الديك الرومي يحتوي على فيتامينات مجموعة В وعناصر الزنك والبوتاسيوم والسيلينيوم، التي تحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي وتؤثر في سرعة عملية التمثيل الغذائي" بصفة مستمرة .





author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent