recent
آخر الأخبار

التقدم للصف الأول الابتدائي إليكترونيا رابط الموقع وطريقة التقديم 2021

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية


وزير التربية والتعليم اولي ابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تسجيل طلبات التقدم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية واللغات للعام الدراسي ( 2021 / 2022) وذلك من خلال التقدم إليكترونيا عبر المنصة الإلكترونية لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم ، بداية شهر يونيو ولمدة شهر.


وأوضحت الوزارة لأولياء الأمور، أن التلاميذ المتقدمين للالتحاق بالصف الأول الابتدائي لابد وأن لا يقل أعمارهم عن 6 سنوات ، علي أن يتم احتساب عمر الطفل حتي يوم 1 أكتوبر القادم، وكذلك يجب أن لا يزيد عمر الطفل عن 9 سنوات، 


من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن التقدم اليكترونيا جاء ضمن إجراءات الدولة للتصدي لتفشي فيروس كورونا وحرصا علي أولياء الأمور .


طرق التقدم إليكترونيا للالتحاق بالصف الأول الابتدائي 


حتي تتمكن من التقدم إليكترونيا، يمكنك كولى أمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة، من خلال الدخول الي ، مركز خدمات وزارة التربية والتعليم ، الخدمات الاليكترونية خدمات ولي الأمر من هنـــــا .


بعد الدخول علي الموقع عليك الآن  بإدخال البيانات المطلوبة التالية :


1- الرقم القومي للطفل 

2- تاريخ الميلاد يتم اختياره من القائمة سنة الميلاد والشهر واليوم

3- اختيار المحافظة التي ترغب في أن يلتحق طفلك بالمدرسة بها

4- اختيار نوع الطفل ذكر/ أنثي 


ملحوظة تقديم الطلبات إليكترونيًا سيبدأ يوم (1/6/2021 ) وسيتمر لمدة شهر كما يمكنك التقدم لأكثر من مدرسة ويفضل أن يتم التقدم في ثلاثة مدارس وتقوم بطباعة طلب التقديم. 


تقديم طلب الالتحاق من خلال المدرسة

 

يستطع ولي الأمر الذي لم يتمكن من التقدم إليكترونيا أن يذهب إلي المدرسة التي يرغب في تقديم الطلب بها لمساعدته في تقديم الطلب ، علي أن يكون بحوزته شهادة ميلاد الطفل "كمبيوتر" وصورة منها ، وكذلك بطاقة الرقم القومي الخاصة بولي الأمر وسيقوم مسئول التقديم بالمدرسة بتسجيل الطلب.


إعلان نتائج القبول بالمدارس


 يتم إعلان نتيجة القبول المبدئي بالمدارس التي تم التقدم إليها، من خلال نفس الموقع "مركز خدمات وزارة التربية والتعليم ، الخدمات الإليكترونية خدمات ولي الأمر من هنـــــا" ، وعقب الإعلان يتوجه ولى الأمر إلي المدرسة لتسليم الملف الورقي للطلب.، علي أن يتم فحص الملف الورقي والتأكد من استيفاءه ثم إعلان النتائج النهائية للقبول.


المستندات المطلوبة بعد قبول طلب التقدم إليكترونيا


بعد قبول طلب التقدم إليكترونيا بالمدرسة عليك الآن تسليم الأوراق المطلوبة ، لطلب الالتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2021/2022 وهي كالتالي :

1- عدد أربعة صور شخصية للطالب المتقدم

2- شهادة ميلاد حديثة "كمبيوتر" للطالب المتقدم.

3- دمغات التأمين الصحي وتكون علي بطاقة تأمين الطفل .

4- صورة بطاقة الرقم القومي للوالدين.

5- طابع مهن تعليمية وطابع دمغة.

6- صورة من طلب التقديم الإلكتروني على الإنترنت وتحتوي على 3 رغبات لعدد 3 مدارس مختلفة

7- في حال تغير العنوان عن العنوان المدون ببطاقة الرقم القومي يجب تقديم إيصال كهرباء أو غاز أو مياه .

 


author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent