recent
آخر الأخبار

السفر الي الإمارات نصائح وإرشادات قبل الوقوع في الفخ

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

فيزا الإمارات

يعد السفر الي دولة الإمارات العربية المتحدة، هدف كثير من الشباب الباحثين عن فرصة عمل خارج البلاد وبالتحديد في دول الخليج العربي


كما أن دولة الإمارات العربية المتحدة، من أسهل الدول التي يمكنك السفر إليها، بتكلفة الي حد ما قليلة مقارنة بدول اخري. 

لكن يجب عليك قبل السفر إلى الإمارات العربية المتحدة، أن تكون علي دراية ببعض الامور والنصائح التي سنستعرضها معكم في هذا المقال من خلال موقع "خدماتي نيوز" حتي لا تتعرض لعملية نصب من قبل البعض تفقدك أموالك وفي نهاية المطاف لا تجد فرصة عمل حقيقية. 


السفر الي الإمارات وسوق العمل 


بداية يجب أن تعلم جيداً أن سوق العمل حاليا بدولة الإمارات ومعظم دول الخليج العربي، تاثر بشكل كبير بعد جائحة كورونا وتطبيق الاغلاق الإجباري وحظر السفر المفروض علي العديد من الدول. 

إضافة الي المنافسة الشرسة والصعبة بين مختلف أنواع العمالة من باقي الجنسيات لا سيما جنسيات دول شرق آسيا، والذين يمثلون العدد الأكبر والعمالة الأرخص من حيث الأجر مقارنة بالعمالة المصرية، لذلك يجب أن تكون متمكن في مجال عملك حتي تستطيع المنافسة ولا تجد الشارع مأوي لك. 


المؤهلات العليا وفرص العمل في الإمارات 


إذا كنت من أصحاب المؤهلات العليا، يجب أن تجيد اللغة الإنجليزية حتي تتمكن من إيجاد فرصة عمل في مجال السياحة أو الفندقة أو غيرها من فرص العمل التي تتطلب لغة انجليزية، نظراً لكثرة الأجانب المتواجدون في تلك الأماكن، كما يفضل أن تكون علي دراية كافية بالتعامل مع الكمبيوتر والبرامج الإلكترونية، ويفضل أن تكون فرصة العمل في دبي. 


فرص العمل لأصحاب المهن "المعمار" بالإمارات 


تتوفر العديد من فرص العمل للشباب من أصحاب المهن والحرف اليدوية "الصنايعية" وخاصة نجارة المسلح والحدادة والبناء وغيرها من المهن الشاقة، لكن يجب أن تعلم أن درجات الحرارة مرتفعة جداً في فصل الصيف، وكثير من العمال لا يستطيعون التحمل، كما يفضل أن يكون عملك تابع لشركة من شركات المقاولات حيث توفر لك التامين الصحي والسكن والمواصلات، وغالبا الراتب يتراوح ما بين ٢٠٠٠ الي ٢٥٠٠ درهم بخلاف ساعات العمل الإضافية. 


مصاريف المعيشية في الإمارات 


دول الخليج بصفة عامة وخاصة الإمارات تكاليف المعيشة فيها مرتفعة جداً، من حيث السكن والطعام والمواصلات، لذلك إن توافرت لك فرصة عمل بأحد الشركات وبراتب جيد يكون أفضل. 

أسعار السكن في الإمارات 


تختلف أسعار استئجار السكن في الإمارات من مكان الي آخر مثال في دبي السكن المشترك ممكن يكلفك نحو ٥٠٠ الي ٨٠٠ درهم، بالإضافة الي مصروفات الطعام والشراب بتكلفة نحو ٥٠٠ درهم أو اكثر. 


المواصلات والإتصالات في الإمارات 


أسعار المواصلات والتنقلات في الإمارات مرتفعة جداً، لك أن تتخيل أنه بمجرد أن يقف لك تاكسي ويفتح لك الباب تدفع مبلغ ١١ درهم، لذلك يفضل أن تستقل المترو أو الأتوبيس، حتي تتمكن من توفير بعض الأموال، كما أن تكلفة اتصالاتك والإنترنت في هاتفك قد تصل الي ٣٠٠ درهم.


  أنواع التأشيرات وطرق السفر للإمارات 


يوجد طريقتين فقط تمكنك من السفر الي الإمارات العربية المتحدة. 

 الطريقة الأولى : زيارة ومدتها قد تكون شهر أو ثلاثة أشهر، الزيارة التي مدتها شهر تكلفتها ٤٠٠ درهم او ٥٠٠ حسب البيع، والزيارة  التي مدتها ٣ أشهر سعر بيعها تقريبا ١٢٠٠ درهم. 

ملحوظة "يفضل أن تكون متفق علي شغل قبل السفر زيارة"
 
  الطريقة الثانية : وهي الحصول علي إقامة عمل وتكون تكلفتها مرتفعه، أي ما يقرب من ٨٠٠٠ درهم يتم بيعها في العادة كنوع من التجارة. 
 أما اذا كنت، قادم الي شركة أو مؤسسة تتحمل هي تلك التكلفة لانها تحتاح اليك لتعمل لديها. 

وفي الأخير ننصحك بأن لا تتعجل أو تنخدع وأن لا تلهث حول أوهام سماسرة العقود والتاشيرات المضروبة حتي لا يكون مصيرك في أحد الشوارع هناك. 
 
google-playkhamsatmostaqltradent