recent
آخر الأخبار

أرملة وأسرتها تسكن منزل متهالك بلا حمام

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

 

ارملة بلا مأوي

علي بعد نحو 170 كيلو متر من العاصمة المصرية القاهرة ، تقع عزبة الربايعة التابعة للوحدة المحلية لقرية الورق مركز سيدي سالم بمحافظة كفرالشيخ، تلك القرية التي تقطنها الحاجة "فايزة" أو كما تشتهر الحاجة "فاطمة"

 

وصلنا الي المنزل في تلك القرية الصغيرة، قبل الإفطار في رمضان، تلبية لدعوة أحد فاعلي الخير، لنتعرف علي الظروف المعيشية لتلك الأسرة الفقيرة،لعلنا نستطيع ان نوصل صوتها لمن يساعدها، لم تصدق أعيننا ما رأيناه حيث وجدنا منزل متهالك لا يصلح أن يطلق علية اسم منزل من شدة تهالكه.

 

المنزل عبارة عن غرفتين وطرقة صغيرة ، مسقوف بالقش والسقف به العديد من الفتحات والثقوب في كوم القش التي من فوقه ، بمجرد الدخول من باب المنزل الخشبي المكسور تجد علي يمنك ، جزء من صالة المنزل الصغيرة تم اقتطاعة وعمل "قاعدة حمام بلدي" بها دون باب ولا سقف ولا حتي حنفية مياه.

 

وفي مقابل الحمام نجد غرفة نوم بها سرير خشبي والسقف مسقوف بالخشب المكسور الذي يوشك علي الانهيار فوق رؤوسهم، في تلك الغرفة وجدنا شباك ولكنه ليس بشباك بل عبارة عن فتحة في الجدار عليها قطعة قماش قديمة تمنع المارة في الشارع من النظر الي من بداخل الغرفة، وفي سقف تلك الغرفة شاهدنا مروحة ولكنها معطلة لا تعمل .

 

أما الغرفة الثانية فقالت لنا الحاجة فاطمة أنها غرفة المطبخ، ولكن حينما دخلنا إليها فوجئنا بان أدوات المطبخ عبارة عن عدة أطباق قديمة ،لا تصلح للاستخدام الآدمي ، الأطباق بها بعض طعام الباذنجان الذي اعد للإفطار فنحن في شهر رمضان المبارك كما ذكرت لكم.

 

  لا يوجد بوتاجاز أو ثلاجة أو غسالة ولا أي مقومات للحياة في تلك المنزل حتي دولاب الملابس وجدناه في غرفة المطبخ مكسور ولا يصلح لان توضع بداخلة أي ملابس،في نهاية المنزل من الداخل وجدنا غرفة بدون سقف، سقط السقف فوق رؤوسهم منذ فترة فاستغلوها لنشر ملابسهم.

 

 في هذا المنزل وجدنا كمية كبيرة من الرضا من قبل الحاجة فاطمة وابنتها التي لديها 4 أطفال فهم يحمدون الله علي كل حال.

 

حينما تحدثنا معهم كانت كل أمانيهم في الحياة أن يكون لهم منزل حتي لو كان غرفة واحدة المهم أن يكون لها سقف يقيهم برد الشتاء ومياه الأمطار، يأملون بان يصبح لديهم "حمام" به حنفية مياه ، يتطلعون لان يكون لديهم بوتاجاز وثلاجة وغسالة ، سرير ودولاب.

 

يريدون فقط أن يعيشوا حياة البشر أن يصلوا الي خط الفقر لعلهم يتجاوزوه يومًا ما  


 للمساعدة يمكنكم التواصل على رقم ٠١٠٠٦٥٤٦٥٣٠ واتس أب فقط

هذا الفيديو يوضح ويشرح الحال علي الطبيعة




 

 


author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent