recent
آخر الأخبار

قصة "شاومينج" من البداية وكيف سرب امتحان الجغرافيا التجريبي للثانوية العامة

 

شاومينج

تمكن جروب يطلق علي نفسه اسم  "شاومينج الرسمي" من تسريب إجابات امتحان الجغرافيا التجريبي الثانوية العامة،  اليوم الخميس، حيث تداول عدد من الطلاب الإجابات المسربة بعد دقائق من بدء الامتحان ، ولم يعرف بعد من اين حصل شاومينج علي تلك الإجابات.

 

وكانت جروبات شاومينج المتخصصة في عمليات الغش وتسريب الامتحانات،عادت للظهور من جديد، عبر عدد من الجروبات علي تطبيق تليجرام، لتدعوا الطلاب في الانضمام إليها لمتابعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

 

 نص أولى رسائل شاومينج لطلاب الثانوية العامة عبر تطبيق تليجرام 2021

  " تم بدء حجز طلاب الصف الثالث الثانوي في الدخول للجروب السري الذي يتم تسريب الامتحانات فيه زي كل سنة، وبتسرب الامتحانات قبل اللجنة وبالإجابات والحجز مجاناً مش بناخد فلوس من حد،أي حد يقول لك على فلوس متمشيش وراه إحنا فقط اللي بنسرب الامتحانات كل سنة وتقدروا تسألوا زمايلكم اللي قبلكم عملنا ايه معاهم، والجروب السري أخره 500 طالب، شاومينج دايما معاكم".

 

حكاية شاومينج متي ظهر وما هي أهدافه التي أنشئ من اجلها

ظهر شاومنيج في عام 2012 وكان الهدف المعلن من قبل "شاومينج" حينها هو تطوير المنظومة التعليمية، والنهوض بالمعلم في مصر ، حيث كان يسعي إلي إعطاء المعلم حقه ماديا واجتماعيا وثقافيا، وأن يتم التعامل مع المدرس بشكل أفضل حتي لا يضطر للجوء إلي إعطاء الدروس الخصوصية التي تقلل من قدر المدرس في نظر الطلاب والمجتمع.

 

كما كان من أهداف شاومينج المعلنة أيضا، إلغاء التصنيف الطبقي للكليات، حتي لا يكون هناك ما يسمي بكليات القمة وإهمال باقي الكليات، وكذلك إلغاء التنسيق الذي يتم علي أساسة تحديد مستقبل الطالب والكلية التي سيتمكن من الالتحاق بها ،حسب الدرجات التي حصل عليها كل طالب، والعدد المطلوب لكل كلية، واستبدال هذا النظام بنظام القدرات الذي يسهل علي الطالب أن يدرس التخصص الذي يحبه وبالتالي يستطيع أن يتفوق في ذلك المجال، بالإضافة إلي تحديث المناهج بما يتماشي مع سوق العمل والتطور التكنولوجي المعاصر.

 

هل حقق شاومينج أهدافه

كل تلك الأهداف المشروعة التي أعلن شاومينج أنه نشأ من اجلها، حاد عنها واتخذ طريق أخر خاطئ وبدأ في تسريب الامتحانات ومساعدة الطلبة علي الغش كل عام ، الأمر الذي يعد تدمير للمنظومة التعليمية ، ويهدر مجهود الطلاب المجتهدين ، يدعي شاومينج الآن انه يفعل ذلك من اجل الضغط لإصلاح المنظومة التعليمية ونستطيع أن نقول أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حقق منذ مجيئه احد أهداف شاومينج التي أعلن عنها عند ظهوره وهي التعليم الرقمي والاليكتروني حيث كان يطالب شاومينج باستبدال الكتب بالتابلت، إلا انه مازالت هناك بعض التحديثات والتطورات التي تجري الآن في المنظومة التعليمية.

 

 

إجراءات وزارة التربية والتعليم لمنع الغش في الثانوية العامة 2021

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يوجد قانون جديد أقره مجلس الوزراء لمكافحة الغش في الامتحانات، وأن امتحانات الثانوية العامة 2021 سواء كانت إلكترونية أو ورقية ستكون خالية تماما من الغش بنسبة 99%، لافتا أن الامتحانات ستشهد منافسة شريفة ، تضمن تكافؤ الفرص ، كما انه لن تكون هناك مشاكل تقنية ولا مشاكل غش.

 

تفاصيل خطة الوزارة لمنع الغش

1- ستكون لجان الامتحانات مراقبة بالكاميرات

2- سيتم الاستعانة بمراقبين أفراد من خارج منظومة المدرسة.

3- سيتم منع الطلاب من الدخول إلى لجان الامتحانات بالهواتف المحمولة أو بأي وسائل إلكترونية تساعد على الغش

4- لن يتم السماح لطلاب الثانوية العامة بالدخول الي شبكة الانترنت من خلال التابلت أثناء الامتحان

 

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021 التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم

امتحانات الثانوية العامة 2021 ستعقد يوم 4 يوليو 2021.

 امتحانات الثانوية العامة 2021 سوف تنعقد بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

 طلاب الثانوية العامة سوف يدخلوا لجان امتحانات الثانوية العامة بالتابلت الموجود عليه نسخة من كتاب المدرسة ، وعدد هائل من المصادر الأخرى على منصة إدارة التعلم.

 مسموح لطلاب الثانوية العامة باصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة ،  او نسخة مصورة أو مطبوعة منه ،  ولكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.

 طلاب الثانوية العامة  الذين لا يملكون تابلت مثل طلاب المنازل والإعادة، يمكنهم دخول لجان امتحانات الثانوية العامة بنسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة او مطبوعة منه ، ولكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.

 الوزارة تعمدت عدم وجود كتب مكتوب عليها بأي شكل من الإشكال داخل لحان امتحانات الثانوية العامة ،  بحيث لا يتم وضع ملاحظات من الدروس والملازم وخلافه حتى يستوي الجميع.

 طلاب الثانوية العامة لن يؤذوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام في مدارسهم.

 امتحانات الثانوية العامة 2021 سوف تنعقد في لجان يتم اختيارها باعتبارات كثيرة من حيث البنية التحتية والإجراءات الاحترازية.

 امتحانات مايو التجريبية المقرر عقدها لطلاب الثانوية العامة ، ستستهدف كل طلاب الثانوية العامة الذين معهم أجهزة تابلت سواء ، في كانوا في مدارس خاصة او حكومية.

 ستُعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب الثانوية العامة من المنزل أسوة بالعام الماضي.

لن يتم حذف أي وحدات من مناهج الثانوية العامة قبل امتحانات الثانوية العامة.

 سيظل حضور طلاب الثانوية العامة في المدارس اختياريًا حتى موعد امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد إلكترونيا على التابلت.

 سيكون تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا بعيدا عن العنصر البشري.

ستقيس أسئلة امتحانات الثانوية العامة -وفق نظام التقييم الجديد- نواتج التعلم لدى الطلاب بعيداً عن الحفظ.

 سيؤدي طلاب الثانوية العامة 2021 الامتحان في كل مادة على حدة وليس امتحان مجمع.

 امتحانات الثانوية العامة 2021 ستكون خالية من الغش بنسبة 99%.

 سيتم التعامل مع اي محاولات للغش بشكل حازم بتطبيق قانون مكافحة الغش الجديد.

 جميع لجان امتحانات الثانوية العامة ستكون مراقبة بالكاميرات وبأفراد من خارج منظومة المدرسة.

امتحانات الثانوية العامة 2021 سيكون بها منافسة شريفة ، تضمن تكافؤ الفرص ، وستكون خالية من المشاكل التقنية والغش.

 

قانون مكافحة أعمال الإخلال بنظام الامتحانات

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى وافق عليه مجلس النواب، ونشر في الجريدة الرسمية.

 

ووفقًا للقانون، يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

 

ويعاقب علي الشروع في ارتكاب أىّ من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 الف جنيه أو بإحدى العقوبتين.ووفقا للقانون، يُحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد

 

وفي حالة الامتحانات المعادلة، التي تمنحها المدارس الأجنبية، يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقًا للنظام المصري دورين متتاليين،وفي جميع الأحوال، يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.

 

اقرأ أيضا : 
قائمة أفضل مدارس بعد الاعدادية بديل الثانوية العامة
مدارس التمريض بعد الإعدادية
مدرسة we المصرية للإتصالات
مدرسة مياه الشرب بعد الإعدادية
مدرسة البترول والنقل البحري​
مدرسة السويدي ثانوية فنية ذكية STA ​​
مدرسة توشيبا العربي بعد الإعدادية
مدارس مبارك كول بعد الاإعدادية
معهد ضباط الصف المعلمين لطلبة الشهادة الإعدادية والدبلومات
ثانوي خدمات تعرف على شروط القبول ونظام الدراسة والمصروفات
الثانوية الأمريكية تعرف علي نظام التعليم.. المميزات والعيوب
عناوين مدارس التمريض..طرق التواصل وشروط الالتحاق
مؤشرات تنسيق الشهادة الإعدادية 2021 جميع المحافظات
نتيجة الشهادة الاعدادية بالإسم ورقم الجلوس جميع المحافظات 
 خطوات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية

 

author-img
اسلام حامد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent