recent
آخر الأخبار

سقوط الصاروخ الصيني بعد مروره علي جزيرة العرب / فيديو

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

الصاروخ الصيني

 أسدل الستار علي قصة الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة والتائه في الفضاء "لونج مارش  5b" ، والذي شغل العالم أجمع علي مدار الأيام الماضية ، حيث سقط الصاروخ فجر اليوم الأحد  التاسع من مايو ، في المحيط الهندي بالقرب من جزر المالديف ، بعد دخوله الغلاف الجوي ومروره بالسعودية وعمان وبحر العرب .

 

 وكان مكتب هندسة الفضاء الصيني  أعلن عن سقوط بقايا الصاروخ الصيني "لونج مارش 5b" في المحيط الهندي ، بعد دخوله الغلاف الجوي وتحطم معظم أجزائه ، وذلك بعد أيام من التكهنات وحالة من الذعر اجتاحت أرجاء العالم الذي كان ينتظر سقوط هذا الصاروخ التائه في الفضاء .


 وتشير الإحداثيات التي نشرتها وسائل الإعلام الصينية الرسمية نقلا عن مكتب هندسة الفضاء الصيني إلى أن موقع الارتطام هو المحيط الهندي غربي جزر المالديف.

 

 يذكر أن الصين أطلقت الصاروخ "لونج مارش 5b" من جزيرة هاينان الصينية في 29 أبريل الماضي ، ثم أعلنت انه فقد السيطرة والتحكم في الصاروخ الضخم والذي كان يحمل الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية التي يتم بنائها في الفضاء

 

أفادت وسائل الإعلام الصينية الرسمية، بأن أجزاء من الصاروخ دخلت الغلاف الجوي في الساعة 10:24 صباحا بتوقيت بكين (02:24 بتوقيت غرينتش) "3:24 . بتوقيت القاهرة" وسقطت في المحيط الهندي عند خط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا.


 وأكدت القيادة الفضائية الأمريكية دخول الصاروخ الغلاف الجوي فوق شبه الجزيرة العربية لكنها قالت إنه من غير المعروف ما إذا كان الحطام قد سقط على الأرض أم في المياه، وأضافت في بيان على موقعها الإلكتروني إنها لن تكشف عن موقع سقوط الحطام أو مساحة انتشاره غير المعروفين حتى الآن.

 فيديو يوضح اللحظات الأخيرة قبل سقوط الصاروخ  



author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent