recent
آخر الأخبار

جدول امتحانات الثانوية العامة هتبدأ يوم 10 ومفيش نت في اللجنة

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية
الثانوية العامة


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ يوم 10 يوليو المقبل، علي أن تنتهي 2 أغسطس لشعبة العلمي و29 يوليو لشعبة الأدبي.


وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن طرق التصحيح الجديدة للامتحانات تضمن العدالة للطلاب وتقليل نسبة التظلمات، قائلاً "الامتحانات تقيس مستوى الفهم وليست استرجاع المعلومات" موضحًا أن الغرض من إتاحة جهاز التابلت داخل اللجان هو ضمان مساعدة الطلاب على الفهم وتعزيز المحتوى التفاعلي.



كما كشف شوقي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد السبت 5 يونيو بمقر الوزارة، أنه لن يكون هناك أى إنترنت داخل المدرسة أثناء أداء الامتحانات وأي شريحة لن تعمل داخل المدرسة والتابلت سيكون عليه الأسئلة وإجابة الطالب فقط وأي محاولة للغش سيتم التعامل معها.



لافتًا أنه في حالة اكتشاف وجود شريحة انترنت مع أحد الطلاب سيتم إدراجها كعملية غش ، وأضاف جروبات الغش تم غلقها، مشيراً إلى أن الامتحان التجريبي هدفه التعرف على نوعية الأسئلة وضبط التابلت.



وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الامتحان التجريبي مدته يوم واحد فقط، يتعرف من خلاله الطالب على اللجنة ويستكمل الامتحان في المنزل، حرصا على وقت الطلاب واستعدادا للامتحان النهائي، لافتًا أن الامتحان التجريبي سوف يبدأ يوم 21 يونيو الجاري وتستمر حتى 28 يونيو من نفس الشهر، وأن الامتحان سيكون متاح من 9 صباحا حتى 9 مساءا.



وقال الوزير " أي سؤال تكون فيه شكاوى كثيرة سنقوم بتصحيح عينة عشوائية منه، وإذا اكتشفنا صدق كلام الطلاب، سوف نصحح الخطأ لصالح الطلاب" وأضاف أن الوزارة سوف تسمح بدخول الكتاب المدرسي، مع السماح لكل طالب أن يكتب ملاحظاته، مؤكدًا أنه لن يتم السماح بدخول ملخصات وكتب خارجية الي داخل اللجان.

جداول الامتحانات النهائية 





author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent