recent
آخر الأخبار

كيفية الإستفادة من تريند جوجل في تتبع الأخبار والمقالات

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

 



تريند جوجل

الاستفادة من محرك البحث جوجل في تتبع الأخبار والمقالات

يعد محرك البحث جوجل، أحد أهم وأفضل مصادر الأخبار والمعلومات في العالم، حيث يعتمد جوجل في جلب الأخبار والموضوعات، علي عدة مصادر إعلامية وصحيفة موثوقة، لذلك أصبح جوجل وجهة العديد من الباحثين والمدونين وكذلك، الصحفيين والمراسلين الراغبين في تقصي الأخبار والحقائق، فضلا عن البحث عن مصدر المعلومة والوقوف علي آخر المستجدات . 


كيف يمكن الإستفادة من محرك البحث جوجل 


 يمكنك التعامل مع محرك البحث جوجل، والاستفادة منه لأقصى درجة ممكنة، من خلال متابعتك اليومية لقوائم جوجل سواءً كانت أخبار أو تريندات أو غيرها من الخدمات التي يوفرها جوجل، التي يتم تحديثها بشكل مستمر علي مدار اليوم، وذلك من خلال إستخدامك للحاسب الآلي، أو الهاتف الذكي، بعدة طرق مختلفة نذكر منها . 


طرق الحصول على أحدث أخبار  Google 


الطريقة الأولى


 للتعامل مع محرك البحث جوجل للحصول علي أخر الأخبار ، "نقوم بالضغط علي شريط بحث جوجل الموجود في الشاشة الرئيسية لهاتفك المحمول "smart" ، ثم ندون عبارة "أخبار جوحل" ونضغط بحث، بعد ذلك، نذهب الي أسفل الشاشة ونقوم بالضغط علي "أهم عناوين"  ليتم عرضها علي الشاشة"


 كما يمكنك إعداد قائمتك المفضله للأخبار التي ترغب في متابعتها من خلال الضغط على "محتوي تتابعه" وتقوم بعد ذلك بإضافة كل ما ترغب أن تتبع أخباره في قائمة "محتوي يهمك" ليظهر لاحقاً في قائمة الأولويات، التي ترغب في متابعتها من أخبار وموضوعات، حيث ستظهر لك تلك القائمة، في الصفحة الرئيسية سواء كان تصفحك من خلال الهاتف أو الحاسب الآلي، شريطة أن تكون قد قمت بتسجيل الدخول بنفس إيميل جوجل الذي تم ضبط قائمة الأخبار المفضلة من خلاله. 


الطريقة الثانية


 يمكنك إستخدام هذه  الطريقة والتي يمكن القول أنها أكثر فاعلية، في الحصول على أحدث الأخبار التي يتم نشرها عبر  الوسائل الإعلامية المختلفة. 


مثال " إذا كنت تريد أن تتبع أخبار موضوع ، او مدينة معينة، كل ما عليك هو كتابة إسم الموضوع في خانة البحث الخاصة بموقع جوجل ثم من أسفل مربع البحث تختار" أدوات البحث" ثم تذهب الي خيار الأحدث وتختار" آخر ساعة" حينها سيتم عرض أحدث الأخبار والموضوعات التي تم نشرها عن تلك المدينة، او هذا الموضوع، بما في ذلك الصور وكذلك الفيديوهات التي تم نشرها علي اليوتيوب. 


ملحوظة هذه الطريقة، تستطيع أن تطبقها علي جميع المتصفحات سواء كان من خلال الهاتف المحمول أو الكمبيوتر.


 جوجل تريندز (Google Trends)  


مؤشرات جوجل أو جوجل تريندز، أو إحصائيات جوجل، كل هذه المسميات هي لأداة تم إعدادها في عام 2006 بواسطة شركة جوجل، حيث تسمح لك تلك الأداة بمتابعة الكلمات والجمل، التي يبحث عنها المستخدمون بكثرة عبر الإنترنت، وتمكنك أيضا من إجراء المقارنة بين المواضيع المختلفة وتقييمها. 


كما أن كلمة trends في الأساس تعني اتجاه أو ميل، ما يعني أن تلك الأداة تساعدك علي كشف اتجاهات المستخدمين في عمليات البحث في Google.


تتم عمليات البحث تلك بناء على بيانات البحث التي تحصل عليها جوجل ، من محرك البحث الخاص بها والذي يعد الأكثر استخداماً والأوسع انتشارََ في  العالم.


حيث تمكنك مؤشرات جوجل من تصفية نتائج البحث، حسب الدولة وحسب الزمن "الساعة-اليوم، الأسبوع - الشهر والسنة" 



كيفية عمل أداة Google Trends


عند البحث عن عبارة معينة او جملة في "مؤشرات Google" ستظهر لك خريطة توضح المناطق التي تنتشر فيها عمليات البحث عن تلك العبارة، حيث تشير الظلال الداكنة إلى المكان الذي تزيد فيه احتمالية البحث عن العبارة.


وعند إجراء مقارنة بين عبارات البحث، ستظهر لك خريطة للعالم تم تظليلها وفقًا لمدى شعبية عبارة البحث، حيث تمثل حدة اللون النسبة المئوية لعمليات البحث عن عبارة البحث الرائجة في منطقة معيّنة.


يتم حساب شعبية عبارة البحث مقارنة بإجمالي عدد عمليات البحث على Google خلال فترة زمنية محددة وفي موقع جغرافي محدد.


وللحصول على مزيد من المعلومات حول منطقة ما، يمكنك تحريك مؤشر الماوس فوق المنطقة  التي تريد للحصول على مزيد من التفاصيل حول حجم البحث في هذه المنطقة، ستظهر لك على يسار الخريطة،   قائمة بالمناطق أو المدن مرتبة حسب مدى شعبية عبارة البحث.



المناطق المركزية


المناطق المركزية هي مناطق جغرافية ترتبط بشكل عام بالمناطق الحضرية، لكن يوفر برنامج مؤشرات Google حاليًا المناطق المركزية لبعض البلدان فقط.



للدخول إلى Google Trends  في الوقت الحالي من هنـــــا
author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent