recent
آخر الأخبار

أفضل طريقة لتنظيف التكييف وإزالة الروائح الكريهة

ازالة الروائح الكريهة



يعاني معظم الأشخاص الذين يعتمدون علي التكييفات ، في تلطيف حرارة الجو خلال فصل الصيف، من انتشار رائحة كريهة يكون مصدرها الوحدة الداخلية للتكييف ، مما يسبب إزعاج كبير لهؤلاء الأشخاص الذين يبحثون بشكل مستمر عن حل لتك المشكلة.

 

أسباب الرائحة الكريهة للتكييف

 

يجب أن نتعرف أولًا علي أسباب صدور الرائحة الكريهة، من التكييف حتي نتمكن من إيجاد الحل بشكل مثالي ، إن انتشار الرائحة الكريهة من الوحدة الداخلية سببه الأساسي، ترسب الأتربة أسفل الفلاتر وتراكمها حول مواسير التبريد، وبالتالي عند تكثف المياه علي تلك المواسير تتعرض تلك الأتربة لنسبة كبيرة من المياه، مما يؤدي الي تكون طبقة طينية ثم بعد فترة تتحول تلك الطبقة إلي "عفن" تنتجه عنه تلك الروائح المزعجة.

 

طرق التخلص من روائح المكييف الكريهة

 

للتخلص من الروائح الكريهة التي تصدر من الوحدة الداخلية، يجب علينا الاعتناء بتنظيف الفلاتر جيدًا بشكل دوري، كل 15 يومًا، حيث يتم نزع تلك الفلاتر البلاستيكية، وغسلها بالماء جيدًا ثم تترك في الهواء لتجف جيدًا قبل ان يتم تركيبها مرة أخري.

 

تنظيف الفلاتر يساعد التكييف علي العمل بشكل جيد وزيادة البرودة الناتجة عنه إلا أن تنظيف الفلاتر فقط لا يزيل الروائح الكريهة لذلك لابد من تنظيف وغسل الوحدة الداخلية بشكل جيد.

 

تنظيف الوحدة الداخلية من مسببات الرائحة الكريهة

 

بعد نزع الفلاتر وتنظيفها، نأتي الي المرحلة الأهم والتي تعد الطريقة الأمثل والصحيحة لإزالة تلك الروائح الكريهة التي تنبعث من التكييف عند تشغيلة، يتم استخدام الماء والصابون السائل والخل ومعطر الجو في تلك المرحلة كالتالي:

 

خطوات تنظيف التكييف

 

يتم إحضار إناء أو "جردل" مليء بالماء الدافئ، ثم نخلط كمية مناسبة من الصابون السائل أو سائل تنظيف الأطباق ، ثم نضيف إليه مقدار كوب كبير أو زجاجة خل صغيرة ، وبعد ذلك نقوم بغسل الوحدة الداخلية من أعلي "الجزء الشبكي الذي يكون أسفل الفلاتر" ثم بعد ذلك نقوم بسكب ماء ساخن علي تلك المنطقة حتي يتم تذويب الأوساخ والأتربة ، كما يجب غسل المروحة الداخلية من أسفل كما هو موضح بالفيديو أسفل المقال.

 

استخدام المعطر في التنظيف

 

بعد الانتهاء من غسل الوحدة الداخلية للتكييف جيدًا ، نأتي الآن الي المرحلة الثالثة وهو شطف الوحدة الداخلية بالماء المعطر، خلال هذه المرحلة نقوم بإحضار زجاجة معطر أو أي "برفان" أخر لدينا، ونضعه في 2 لتر ماء، ثم يتم سكبه علي الشبكة الموجودة أسفل الفلاتر ، ثم نترك التكييف ليجف لمدة 3ساعات قبل أن يتم إعادة تشغيله مرة أخري.

 

لمشاهدة الطريقة وكيفية تنظيف التكييف وإزالة أسباب الروائح الكريهة شاهد هذا الفيديو

 

 

 


 
author-img
اسلام حامد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent