recent
آخر الأخبار

جدول مباريات منتخب مصر والفرق المشاركة في أولمبياد طوكيو

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

منتخب مصر الاولمبي

يبحث الكثير من الجماهير المصرية عن جدول مواعيد المنافسات التي تخوضها الفرق المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" والتي كان من المقرر إقامتها العام الماضي ولكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا لتقام هذا العام 2021.


خدماتي نيوز تعرض لكم خريطة جدول ومواعيد مباريات ومشاركات البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو. 


 بدء دورة الألعاب الاولمبية باليابان


تقام حاليًا دورة الألعاب الاولمبية ،بمدينة طوكيو في اليابان ، حيث بدأت المنافسات صباح الأربعاء، ومن المقرر إقامة  حفل الافتتاح يوم الجمعة الموافق الـ 23 من يوليو الجاري، وتستمر المنافسات حتى 8 أغسطس المقبل، وتبدأ مشاركة مصر بمواجهة منتخب مصر لكرة القدم مع منتخب إسبانيا  الخميس الـ ٢٢ يوليو .



البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 


 تشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها الأولمبي بتواجد 134 لاعبًا ولاعبة بمختلف المسابقات الجماعية والفردية.


خريطة وجدول منافسات البعثة المصرية 




1- كرة القدم     جدول "منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم"


 يشارك منتخب مصر الاوليمبي ضمن المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات "مصر- اسبانيا - الارجنتين - استرليا" ويخوض المنتخب المصري أولي مبارياته ضمن منافسات المجموعة الثالثة بمواجهة المنتخب الإسباني في تمام الساعة التاسعة والنصف صباح الخميس، على ملعب سابورو دوم المعروف بـ "قبة سابورو".



وتقام المباراة الثانية بدور المجموعات ضد المنتخب الأرجنتيني على الملعب ذاته، في التاسعة والنصف من صباح يوم الأحد المقبل، قبل أن يختتم الفراعنة مشوار دور المجموعات يوم الأربعاء 28 يوليو في الواحدة ظهرًا ضد المنتخب الأسترالي على ملعب مايجي.



حال تأهل الفراعنة سيخوضون منافسات الدور ربع النهائي يوم السبت 31 يوليو، ثم نصف النهائي يوم الثلاثاء يوم 3 أغسطس، ومباراة الميدالية البرونزية الساعة الواحدة ظهرًا يوم الجمعة 6 أغسطس، والنهائي في الساعة الواحدة والنصف ظهرًا يوم السبت 7 أغسطس.



 2- كرة اليد


يخوض منتخب مصر لكرة اليد مبارياته ضمن المجموعة الثالثة، في دور المجموعات على النحو التالي:



جدول مواعيد مباريات منتخب مصر لكرة اليد في الأولمبياد


- يوم السبت 24 يوليو: مصر × البرتغال الساعة 12:30 ظهراً.

- يوم الإثنين 26 يوليو: مصر × الدنمارك الساعة 7:15 صباحاً.

- يوم الأربعاء 28 يوليو: مصر × اليابان الساعة 7:15 صباحاً.

- يوم الجمعة 30 يوليو: مصر × السويد الساعة 9:15 صباحاً.

- يوم الأحد 1 أغسطس: مصر × البحرين الساعة 4:00 فجراً.



حال التأهل للدور ربع النهائي ستقام المباريات يوم الثلاثاء 3 أغسطس، ثم نصف النهائي يوم الخميس 5 أغسطس، ويوم السبت 7 أغسطس سوف تختتم منافسات الرجال بمباراتي الميدالية البرونزية والنهائي.


3- التجديف



تبدأ منافسات الدور التمهيدي لسباقات الفردي في الساعة 1:30 صباحاً يوم الجمعة 23 يوليو بمشاركة عبد الخالق البنا.



4- الفروسية



تشارك مصر في منافسات قفز الحواجز للفردي بداية من 3 أغسطس المقبل في الدور التمهيدي الساعة 12 ظهراً، وكذلك للفرق بداية من 6 أغسطس في الثانية عشر ظهراً، ويمثل مصر كل من: 

عبد القادر سعيد

 وائل نصار

 محمد طاهر زيادة

محمد طارق مصطفي.


5- التنس


تبدأ منافسات الرجال بمشاركة محمد صفوت من الساعة 2:00 صباحاً يوم السبت 24 يوليو، ثم تنطلق منافسات السيدات بتواجد ميار شريف في اليوم التالي الأحد 25 يوليو في الثانية صباحاً.



6- السباحة 


تمثل مصر السباحة فريدة عثمان في منافسات سباق 100 متر فراشة، والذي ينطلق الساعة 12:28 ظهراً يوم السبت 24 يوليو، وكذلك سباق 50 متر حرة يوم الجمعة 30 يوليو الساعة 12:24 ظهراً.



كما يشارك مروان القماش في سباق 800 متر حرة يوم الثلاثاء 27 يوليو الساعة 14:37 عصراً، ويوسف رمضان في سباق 100 متر فراشة يوم الخميس 29 يوليو الساعة 12:30 ظهراً، وأخيراً علي خلف الله في سباق 50 متر حرة الساعة 12:02 ظهراً يوم الجمعة 30 يوليو.



7- المصارعة


- المصارعة الرومانية: يلعب هيثم محمود في وزن 60 كجم، وعبداللطيف منيع في وزن 130 كجم فجر يوم الأحد الموافق 1 أغسطس، بينما يشارك الثنائي محمد إبراهيم "كيشو" في وزن 67 كجم ومحمد متولي في وزن 87 كجم في الرابعة والنصف من فجر يوم الثلاثاء 3 أغسطس.




المصارعة الحرة: يشارك الثنائي عمرو رضا في وزن 74 كجم يوم الخميس 5 أغسطس الساعة 11:15 صباحاً، بينما يلعب ضياء الدين كمال في منافسات وزن 125 كجم في اليوم ذاته بداية من الساعة 4:30 فجراً.




منافسات السيدات: يمثل مصر كلا من سمر حمزة التي تشارك في وزن 76 كجم يوم الأحد 1 أغسطس الساعة 4 فجرًا، وإيناس خورشيد التي تلعب في منافسات وزن 68 كجم يوم الإثنين 2 أغسطس الساعة 4:30 فجراً.



8- الجودو 


يلعب رمضان درويش ,في وزن أقل من 100 كيلو يوم الخميس الموافق 29 يوليو في تمام الساعة الرابعة فجراً، ومحمد عبد العال يشارك في وزن أقل من 81 كيلو يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو الساعة 4 فجراً.



كما يتواجد محمد عبد الموجود في منافسات وزن أقل من 66 كيلو التي تنطلق يوم الأحد 25 يوليو الساعة 4 فجراً.



9- الخماسي الحديث 



يشارك في فردي الرجال الثنائي أحمد حامد وأحمد الجندي، ويمثل مصر في فردي السيدات كل من: أميرة قنديل، هايدى مرسي عادل، وتبدأ المنافسات في السادسة صباحاً يوم الخميس 5 أغسطس المقبل، وتستمر يومي الجمعة والسبت بداية من السابعة صباحاً.



10- الغطس



يمثل مهاب مهيمن مصر في منافسات الغطس 3 متر للسلم المتحرك بداية من الاثنين 2 أغسطس في الساعة الثامنة صباحاً، بينما تشارك مها عبدالسلام في مسابقة الغطس 10 متر منصة ثابتة، بداية من الأربعاء الموافق 4 أغسطس، في تمام الساعة الثامنة صباحاً.



11- السباحة التوقيعية


يمثل مصر في السباحة التوقيعية كل من: جيداء طارق – نور عزمي سيف الدين – فريدة شريف – مريم محمد - نهال سعفان – أمنية عزت – شهد سامر على صعيد الفرق، وتبدأ المنافسات يوم الجمعة 6 أغسطس الساعة الواحدة والنصف ظهراً.



كما يشارك الثنائي هنا هيكل – ليلي علي محمد في منافسات الزوجي، والتي تنطلق يوم الإثنين 2 أغسطس، بتمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً.



12- تنس الطاولة



تواجه يسرا أشرف حلمي منافستها الفرنسية يوان جيا نان في منافسات فردي السيدات في السابعة والربع من صباح السبت المقبل، بينما في منافسات الزوجي المختلط يصطدم الثنائي المصري عمر عصر ودينا مشرف مع الفريق الكوري الجنوبي المكون من لي سانج وجيون جي في اليوم ذاته الموافق 24 يوليو الجاري.



ويشهد يوم الأحد 25 يوليو مواجهة أحمد صالح ضد الفائز من مباراة بطل صربيا ضد بطل اليونان، بينما تواجه دينا مشرف الفائزة من لقاء بطلة بولندا ضد بطلة أستراليا.



كما يواجه عمر عصر الفائز من لقاء بطلي أوكرانيا وتونس، يوم الإثنين الموافق 26 يوليو الجاري.



كما يواجه منتخب مصر للرجال نظيره المنتخب الصيني، ويلتقي منتخب مصر للسيدات مع رومانيا في إطار منافسات دور الـ 16، يوم الأحد الموافق 1 أغسطس المقبل.



13 – السلاح



تبدأ مشاركة مصر يوم السبت 24 يوليو الجاري، الساعة 2:30 صباحاً، وحتى الأحد 1 أغسطس المقبل الساعة 3 فجراً، ويمثل مصر كل من:



فريق رجال سلاح السيف : زياد السيسي – مهاب ياسر – مدحت معتز – محمد عامر.



فريق سيدات سلاح الشيش : يارا الشرقاوي – نورا محمد منير – نهى هاني – مريم الزهيري.



فريق رجال سلاح الشيش : محمد حسام – علاء الدين أبوالقاسم – يوسف سناء – محمد ماهر حمزة.



فردي سيدات سلاح السيف: ندى حافظ


فردي سلاح سيف المبارزة: محمد السيد



14- الشراع



تنطلق منافسات الرجال بمشاركة علي بدوي، والسيدات بمشاركة خلود منسي في الساعة 5:05 صباحاً يوم الأحد.



15- الجمباز



منافسات الترامبولين: الثنائي ملك حمزة يوم الجمعة 30 يوليو الساعة 6 صباحاً، سيف شريف يوم السبت 31 يوليو الساعة 6 صباحاً.



الجمباز الفني: ويشارك الثلاثي عمر محمد – ماندي عصام – زينة شرف إبراهيم يوم الأحد 1 أغسطس بداية من الساعة 10 صباحاً.



الجمباز الإيقاعي فردي: حبيبة مرزوق تشارك يوم الجمعة 6 أغسطس الساعة 2:30 صباحاً.



الجمباز الإيقاعي فرق: يضم الفريق المصري كل من: "تيا ضياء – سلمى خالد – ملك شريف - لوجين إسلام - بولينا عمرو – حبيبة مرزوق"، وتبدأ المنافسات يوم السبت 7 أغسطس الساعة 3 فجراً.



16- التايكوندو


يشارك عبدالرحمن وائل في منافسات الرجال وزن 68 كجم يوم الأحد 25 يوليو الساعة 3:15 فجراً، ثم سيف عيسى في وزن 80 كجم يوم الاثنين 26 يوليو الساعة الثالثة والربع فجراً.



وعلى صعيد السيدات تلعب نور حسين عبدالسلام في وزن 49 كجم يوم السبت 24 يوليو الساعة 3 فجراً، وتشارك هداية ملاك في وزن 67 كجم يوم الاثنين 26 يوليو الساعة 3 فجراً، في إطار منافسات دور الـ 16 من المسابقة.



17- القوس والسهم 


تشارك مصر عن طريق الثنائي: أمل أدم في منافسات السيدات التي تنطلق الساعة الواحدة صباحاً يوم الجمعة الموافق 23 يوليو، بينما يشارك يوسف طلبة في منافسات الرجال التي تنطلق في السادسة صباحاً من اليوم ذاته.



18- الملاكمة



يشارك يسري رزق الله في منافسات وزن +91 كجم بداية من دور الـ 32 والذي ينطلق في تمام الساعة 13:27 ظهراً يوم السبت 24 يوليو، بينما يلعب عبدالرحمن عرابي في منافسات وزن 81 كجم، يوم الأحد 25 يوليو بداية من الساعة 7:12 صباحاً.



19- ألعاب القوى



يلعب إيهاب عبدالرحمن في منافسات رمي الرمح يوم الأربعاء 4 يوليو، الساعة 2 صباحاً.



يشارك الثنائي مصطفى عمرو ومحمد مجدي في مسابقة رمي الجلة يوم الثلاثاء 3 يوليو الساعة 12 ظهراً.


كما يخوض مصطفى الجمل منافسات رمي المطرقة يوم الاثنين 2 يوليو، والتي تنطلق في تمام الساعة الثانية صباحاً.



وتشارك بسنت حميدة في سباق 100 متر للسيدات يوم الجمعة 30 يوليو الساعة 4:40 فجراً، وسباق 200 متر يوم الإثنين 2 يوليو الساعة 3:30 فجراً.



20- الكاراتيه


يشارك علي الصاوي في منافسات وزن 67 كجم في الساعة 5:05 فجراً يوم الخميس 5 أغسطس المقبل، بينما تخوض رضوى السيد منافسات وزن 55 كجم للسيدات، في العاشرة من صباح اليوم ذاته.



كما تلعب جيانا فاروق في منافسات 61 كجم للسيدات، والتي تنطلق منافساتها الساعة 5:08 فجر يوم الجمعة الموافق 6 أغسطس، وسيتواجد عبدالله ممدوح في منافسات 75 كجم للرجال، والتي تلعب في اليوم ذاته بداية من العاشرة صباحاً.



وتختتم المشاركة المصرية بتواجد فريال أشرف في منافسات 61 كجم، بداية من الساعة 10:00 صباحاً يوم السبت 7 أغسطس المقبل.



21- الريشة الطائرة


تنطلق منافسات " بادمينتون" بمسابقة الزوجي المختلط الساعة 3:20 فجراً يوم السبت 24 يوليو حيث يواجه منتخب مصر المكون من: ضحي هاني وأدهم حاتم الجمل نظيره الفريق الصيني، وفي اليوم ذاته تلعب منافسات زوجي السيدات حيث سيخوض الثنائي المصري ضحى هاني وهادية حسني مواجهة قوية ضد الفريق الياباني.



كما تنطلق منافسات فردي السيدات بمشاركة ضحى هاني يوم الأحد 25 يوليو ضد الصينية تشين يوفي في الساعة 4:20 فجراً، وفي اليوم ذاته يعود الزوجي المختلط لمواجهة نظيره الكوري الجنوبي في الحادية عشر صباحاً.



22- الثلاثي الحديث


تمثل مصر بسملة السلاموني في منافسات الترايثلون والذي يتكون من: السباحة، ركوب الدراجات، ويختتم بالجري.



ومن المقرر أن تقام منافسات سباق الثلاثي الحديث يوم الاثنين الموافق 26 يوليو الجاري، بداية من الساعة 23:30 مساءً.



23- كانوي/ كاياك


تشارك سما أحمد في منافسات سباق 500 متر فردي سيدات، ويخوض مؤمن مهران منافسات سباق 200 متر فردي للرجال الساعة 2:30 فجراً يوم الأربعاء الموافق 4 أغسطس.




24- الرماية 


يمثل مصر في منافسات الرماية 11 لاعبًا وهم:

عزمي محيلبة و مصطفى حمدي في منافسات الإسكيت، ويلعبان يوم الأحد 25 يوليو في تمام الساعة الثالثة صباحاً.


منافسات 10 أمتار بندقية: يوسف حلمي مقار يبدأ المنافسات يوم الأحد 25 يوليو الساعة 6 صباحاً.


منافسات 10 أمتار مسدس: سامي عبدالفتاح يبدأ مشاركته السبت 24 يوليو في السادسة صباحاً، ثم رضوي عبداللطيف السيد وهالة الجوهري يشاركان في منافسات السيدات بداية من الأحد 25 يوليو الساعة 2 صباحاً.


منافسات التراب "رماية الأطباق من الحفرة": أحمد زاهر وعبدا لعزيز محيلبة يشاركان في منافسات الرجال من الدور التمهيدي يوم الأربعاء 28 يوليو الساعة 2:25 صباحاً، بينما تلعب ماجي العشماوى في منافسات السيدات في الساعة الثانية صباحاً من اليوم ذاته.


50 متر بندقية 3 أوضاع: أسامة السعيد يشارك بداية من الأحد الموافق 25 يوليو في الساعة 6:00 صباحاً، بينما تشارك الزهراء محمد شعبان يوم السبت 24 يوليو في الساعة 1:30 صباحاً.



25- الدراجات


تمثل إبتسام زايد مصر في منافسات سباق الدراجات داخل المضمار "Cycling Track"، وستقام منافسات هذه الفئة في اليوم الختامي لدورة الألعاب الأولمبية الثامن من أغسطس المقبل، بداية من الساعة الثالثة فجراً.



author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent