recent
آخر الأخبار

التعليم: نتيجة الثانوية العامة في هذا الموعد وجهات سيادية تشرف علي التصحيح

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية


نتيجة الثانوية العامة



نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رسالة مطوله خاصة بطرق تصحيح امتحانات الثانوية العامة وموعد إعلان النتيجة للعام الدراسي الحالي. 



 أكد الوزير أن عملية تصحيح الامتحانات تسير بشكل جيد قائلاً "تسير ملحمة التصحيح الإلكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي".


جهات سيادية تشرف على التصحيح 


أوضح وزير التربية والتعليم أن التصحيح يتم مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح كما كان في الاعوام السابقة.


وأضاف شوقي "لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات، وكل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل اوراق هو كذب ونصب واحتيال علي حد تعبيره.


٧٠٠ الف ورقة إجابة تنقل الي القاهرة



واستكمل الوزير كلامه قائلًا "هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ الف ورقة اجابة من ارجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية، وأن استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها يتم الكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

اقرأ أيضا :

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 


 أكد الدكتور طارق شوقي، أن إعلان النتيجة لن يكون قبل يوم الـ ١٥ من أغسطس الجاري، موضحاً أنه قد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة أيام بعد هذا التاريخ للتنسيق مع وزارة التعليم العالي لوضع ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.


وطمأن شوقي الطلاب وأولياء الأمور قائلا "مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي إنتهى تصحيحها مطمئنة تماما ومقاربة للسنوات الماضية".


لافتًا أن الإختلاف ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات والتي تظهر في نسبة من حصلوا على اكثر من ٩٠٪؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜. 


مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 


اكد وزير التربية والتعليم، ان الوزارة سوف تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن النتائج فور الإنتهاء من إعدادها وبعد التشاور مع التعليم العالي، مشيرًا أنه لن يصرح بأى بيانات عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا لما وصفه بالبلبلة حتي لا يتم تقديم معلومات منقوصة وأهاب الوزير بالاعلاميين والصحفيين عدم الحديث عن النتائج قبل انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة.


واستكمل الوزير في بيانه قائلًا "في ضوء ما سبق فإننا غير مسؤولين عن أى اجتهادات صحفية او إشاعات أو اجتهادات فيسبوكية قبل الاعلان الرسمي. 

واختتم الوزير بقوله"رسالتنا للطلاب والسادة اولياء الأمور أن النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبه وباذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبا".

author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent