recent
آخر الأخبار

تعرف علي موعد رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية


الحد الأدنى للأجور

قالت الدكتورة حنان نظير، مستشار المجلس القومي للأجور، إن قرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، سيتم تطبيقه على العاملين في القطاع الخاص، بداية يناير 2022، مؤكدة أن القرار الصادر من المجلس مافيهوش فصال ولا استثناءات في تطبيقه.


وأضافت  نظير، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء: بغض النظر عن الشخص بيشتغل إيه؛ بس ده الحد الأدنى للأجور، ومفيش قطاعات أو مهن معينة مستثناة، مشيرة إلى أن القرار حاول التوازن في المعادلة بين الأجور والمؤسسة، خاصة وسط الظروف الصعبة التي يمر بها الجميع بسبب كورونا.


مفيش استثناء لأصحاب الأعمال 


وأشارت حنان نظير، إلى أن القرار إلزامي لـ أصحاب العمل، ولا يجوز أن يعترض أي صاحب عمل عليه، منوهة بأن المجلس القومي للأجور وصل إليه أكثر من 3000 طلب؛ للاستثناء من الحد الأدنى للأجور.


القومي للأجور 


وأعلن المجلس القومي للأجور في اجتماعه ، برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء خيرت بركات رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، وممثلي الغرف التجارية؛ أنه اعتبارًا من أول يناير 2022 سيتم تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص وهو 2400 جنيه.


كما اتفق المجلس، على تحديد قيمة العلاوة الدورية، بما قيمته 3% من الأجر التأميني، أي 70 جنيهًا كحد أدنى، والتي تطبق على كل منشآت القطاع الخاص بشكل متوازن، وفقا للعام المالي المحاسبي لكل منشأة. 
author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent