recent
آخر الأخبار

اللجنة المنظمة لكأس العرب ترفض طلب الاتحاد التونسي قبل مبارة مصر وتونس

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

مصر وتونس


كشفت تقارير تونسية عن رفض اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب 2021  المقامة في دولة قطر، طلب الاتحاد التونسي قبل مواجهة منتخب مصر في الدور نصف النهائي للبطولة .



وقالت إذاعة راديو "ifm التونسية : " اللجنة المنظمة رفضت طلب الاتحاد التونسي بتخصيص نصف طاقة استيعاب ملعب 974 بقطر للجماهير التونسية في مباراة الأربعاء المقبل مع المنتخب المصري لحساب نصف نهائي المسابقة العربية. 



واضافت :" الرفض بسبب بيع 90 بالمائة من طاقة استيعاب الملعب المذكور بالإضافة إلى كون الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يفرض عشوائية أماكن الجلوس في الملاعب ولا يسمح بتقسيم الجمهور وذلك بقصد تلطيف أجواء التنافس وتعزيز العلاقات بين الشعوب ".



يذكر أن  منتخب مصر الأول لكرة القدم، بستعد لمواجهة نظيرة التونسي، في الخامسة مساء الأربعاء المقبل في نصف نهائي كأس العرب.



وكان منتخب مصر  تأهل إلي نصف نهائي كأس العرب عقب الفوز على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي تقام بينهما علي ملعب ستاد الجنوب ضمن مباريات ربع النهائي ، بينما نجح منتخب تونس في اجتياز عقبة عمان بهدفين مقابل هدف في إطار نفس الدور.


 مصر وتونس

وتعد المباراة المرتقبة بين مصر وتونس هي ال41 بينهما ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 40 مباراة ، بينهم 25 لقاء رسمي، بجانب 15 مباراة ودية.


ويتفوق المنتخب التونسي علي نظيرة المصري في جميع المواجهات الرسمية والودية ، حيث حقق منتخب نسور قرطاج الفوز في 16 مباراة، مقابل 13 مباراة للفراعنة، بينما تعادلا سويا في 11 مواجهة بينهما.بينما في المواجهات الرسمية فقط فاز منتخب تونس في 10 مباريات مقابل 8 مواجهات لصالح مصر ، و7 تعادلات.


وترجع أول مقابلة بين منتخبا مصر وتونس الي 19 فبراير 1960 وبالتحديد في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، وحقق خلالها الفراعنة الفوز بثلاث أهداف مقابل هدف.


بينما كانت آخر مواجهة بين المنتخبين في 17 نوفمبر عام 2017 بتصفيات كأس أمم أفريقيا ، ونجح منتخب مصر الإنتصار بنتيجة 3-2.



وكانت الفوز برباعية نظيفة هو الأكبر في مواجهة المنتخبين ، وكانت لصالح الفراعنة خلال مباراة ودية عام 1989 ، بينما كان الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف هو الاعلي لصالح تونس في عام 1977 بتصفيات كأس العالم.



وسبق وأن تقابلا مصر وتونس خلال بطولة كأس العرب مرة وحيدة وبالتحديد في 13 يوليو 1988 وحقق فيها منتخب مصر الفوز بهدف دون رد.



وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.



ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.



author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent