recent
آخر الأخبار

وزير التربية والتعليم.. امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي «أوبن بوك»

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

 

امتحانات الثانوية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجابته علي الأسئلة المثارة حول امتحانات التيرم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن هذه امتحانات ترم عادية جدًّا في سنوات نقل، وهدفها أن يقف الطلاب على مستواهم في الموضوعات المختلفة. 



واضاف الوزير أن الامتحانات الإلكترونية في المواد الأساسية تتضمن أسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها إلكترونيا دون عنصر بشري.



وأشار الوزير إلى أن زمن الامتحان في بعض المواد يشمل وقتًا لأسئلة مقالية ورقية يتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها أيضا على مستوى المدرسة. 



الامتحان أوبن بوك 


أوضح الوزير أن الامتحانات ستكون أوبن بوك ولكن «لا يجوز اصطحاب كتب ورقية إلى الامتحان»، بينما «تتوفر الكتب الرقمية على التابلت»، وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان أو فتحها في أثناء الامتحان من خلال الرابط الإلكتروني.



وأكد الوزير أنه يمكن للطالب استخدام ورقة بيضاء في كتابة الخطوات، إذا احتاج الأمر لذلك في بعض المسائل الرياضية والعلمية، لافتا إلى أن امتحانات المواد خارج المجموع ورقية ومن وضع وتصحيح المدرسة. 



وشدد شوقي على أنه إذا تعرض طالب لأي مشكلة تقنية أثناء الامتحان سوف يتاح له امتحان إعادة لاحقا.



استخدام الكمامات في الامتحانات 


أكد الوزير  أن الوزارة تحرص على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا، وعلى الطلاب استخدام الماسك الطبي طوال فترة تواجدهم بالمدرسة مع ملاحظة التباعد الاجتماعي.

author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent