recent
آخر الأخبار

سبب رفع تذكرة حديقة الحيوانات لـ 65 جنيهًا يوم الثلاثاء

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

حديقة الحيوان


أثار قرار حديقة حيوانات الجيزة ، رفع تذكرة دخول الحديقة لـ 65 جنيها، بدلا من 5 جنيهات جدلاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلان الصفحة الرسمية للحديقة ذلك القرار.


من جانبه نفى محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، زيادة سعر تذكرة دخول حديقة حيوان الجيزة إلى 65 جنيهًا، قائلًا: "سعر التذكرة كما هو 5 جنيهات طوال أيام الأسبوع، عدا يوم الثلاثاء الذي يعد إجازة للحديقة لإجراء عمليات الصيانة بها".



وكانت الصفحة الرسمية لـ حديقة الحيوان، نشرت قرارا برفع سعر تذكرة الدخول يوم الثلاثاء من كل أسبوع ووصوله لـ65 جنيها، بالرغم من إغلاق الحديقة مبكرا في هذا اليوم في تمام الساعة الـ2 ظهرا، وبذلك يرتفع سعر التذكرة يوم الثلاثاء عن باقي الأيام لـ 12 ضعفا.


وقالت الدكتور مها صابر مدير عام حديقة الحيوان،في تصريحات صحفية ، إن يوم الثلاثاء هو يوم إجازة العاملين بالحديقة، ويتم خلال هذا اليوم القيام بأعمال الدهان وقص الأشجار وغيرها ، لافته أن جميع أيام الأسبوع تكون الحديقة مزدحمة، ولكن الثلاثاء يكون الوضع هادئا، لذلك تم وضع التذاكر بسعر مغاير ومرتفع.


وأكدت مدير عام حديقة الحيوان، أن يوم الثلاثاء عادة يتم استقبال طلاب المدارس والرحلات ، وعن إغلاق الحديقة مبكرا، أوضحت صابر، أنه يوم إجازة العاملين، ولكن يتم أخذ الإجازة بالتناوب الأسبوعي، لذلك يتم صرف العاملين والموظفين باكرا.


في سياق متصل، كلف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة تحت إشراف مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية،  لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان بشراكة القطاع الخاص والخبرات الأجنبية.


وجاء تشكيل اللجنة بعضوية كل من، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وممثلين عن بعض الوزارات مثل، وزارة التخطيط والتنمية المحلية، والزراعة، وهيئة الرقابة الإدارية، بالإضافة إلى هيئة الاستثمار والمناطق الحرة.


author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent