recent
آخر الأخبار

أسعار السجائر الجديدة .. وأسباب رفع ثمنها بعد بيع 72 مليار سيجارة

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية
رفع أسعار السجائر


كشفت الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" عن أسباب قرار زيادة أسعار السجائر، 10 أنواع من السجائر الأكثر شعبية اليوم الثلاثاء في مصر.




قال هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية "إيسترن كومباني" إن ارتفاع الأسعار يرجع إلى مواجهة الزيادة الكبيرة في التكاليف، من أسعار الشحن والتي قفزت بدرجة جنونية، وبعض المدخلات الأخرى، والتي فاقت القدرة على امتصاصها.



وأضاف في بيان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية "إيسترن كومباني"  : نحاول قدر الإمكان المحافظة على أسعارنا وعدم الضغط على المستهلكين، لكن أحيانًا تكون هناك حاجة شديدة لمثل هذه الزيادات والتي نعتبرها بسيطة مقارنة بالزيادات الفعلية في التكاليف.



زيادة أسعار السجائر في مصر


 أعلنت الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" ، زيادة أسعار السجائر بداية من اليوم الثلاثاء 1 مارس 2022 ،وبحسب توضيح للبورصة المصرية فإن سعر البيع للمستهلك  الجديدة للسجائر ارتفعت من بالنسبة للسجائر بوكس  10 إلى 11.50 جنيه، وكليوباترا كينج سايز 18.50 جنيه، وكليوباترا سوفت كوين 19 جنيها، وبوسطن بلمونت 19.50 جنيه، وكليوباترا بوكس 20 جنيها، وكليوباترا سوبر 21 جنيها، ومونديال 21 جنيها، ومونديال سويتش 24 جنيها، وكليوباترا بلاك 24 جنيها، وماتسيان سوبر 24 جنيها.




إيسترن كومباني والجهاز المركزي للمحاسبات


أصدر الجهاز المركزي للمحاسبات في وقت سابق تقرير عن القوائم المالية للشركة الشرقية إيسترن كومباني عن السنة المالية المنتهية في 30 -6- 2021، وتضمن أعمال المراجعة أداء إجراءات الحصول على أدلة مراجعة بشأن القيم والافصاحات في القوائم المالية، وتعتمد الإجراءات التي اختيارها على الحكم المهني للمراقب، ويشمل ذلك تقييم مخاطر التحريف الهام والمؤثر في القوائم المالية سواء الناتج عن الغش أو الخطأ.



وكشف محضر اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة الشرقية للدخان، إيسترن كومباني، أن إجمالي الإيرادات التي تؤول للخزانة العامة للدولة 78،058 مليار جنيه، خلال الفترة عن العام المالي المنتهي في 30-6-2021، مقارنة بـ 68،180 مليار جنيه عن الفترة المقابلة 2019-2020 بنسبة زيادة قدرها 14%.



الخطة الإنتاجية لـ الشرقية للدخان


أشار المحضر إلى أنه تحققت زيادة لـ الشركة الشرقية للدخان عن الخطة الإنتاجية، ولأول مرة الوصول إلى ما يقارب 72 مليار سيجارة لكمية الإنتاج من السجاير المحلية، وبنسبة زيادة قدرها 17% عن الفترة المقابلة.



وتابع المحضر أن الخطة البيعية حققت ولأول مرة الوصول إلى ما يقارب 70 مليار سيجارة لكمية الإنتاج، من المقابلة وبنسبة زيادة قدرها 13% عما هو مخطط، وبزيادة قدرها 13% عن الفترة المقابلة.


أرباح الشرقية للدخان 


وكانت الشركة الشرقية للدخان ، حققت ربح قدره مبلغ 6.7 مليار جنيه قبل الضرائب والمخصصات، خلال الفترة مقارنة بـ 5.3 مليار جنيه عن الفترة المقابلة، وبنسبة زيادة قدرها 15% عما هو مخطط، وبزيادة قدرها 26% عن الفترة السجائر بالسوق المحلى وبزيادة قدرها 13% عن الفترة المقابلة، وحققت الشركة صافي إيراد بما يقدر بنحو 18 مليار جنيه خلال الفترة المنتهية في 30-6-2021 مقارنة بـ 16 مليار جنيه عن الفترة المقابلة.



 كما حققت الشركة الشرقية للدخان صافي ربح قدره مبلغ 4.3 مليار جنيه بعد الضرائب والمخصصات، خلال الفترة مقارنة بـ 3.8 مليار جنيه عن الفترة المثيلة، وبزيادة قدرها 13% عن الفترة المقابلة.


لزيارة موقع الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" هنــا


.

author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent