recent
آخر الأخبار

أغنية ويجز الجديدة «بعودة يا بلادي» تحكي قصة اللاجئين في فيلم ..كباتن الزعتر |فيديو

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

 

ويجز

حققت أغنية «بعودة يا بلادي» لمغني الراب المصري "ويجز" أكثر من مليون ونصف مشاهدة خلال اقل من 48 ساعة فقط بعدما أطلقها الفنان الشاب على يوتيوب، السبت، معلنًا التبرع بأرباحها إلى مخيّم الزعتري للاجئين في الأردن مساهمة منه في تطوير سبل المعيشة داخل المخيّم.



وتعود قصة الأغنية إلى كونها الشارة الموسيقية الدعائية للفيلم الوثائقي الطويل “كباتن الزعتري” للمخرج المصري علي العربي والذي حظي بإشادة عالمية من مهرجانات سينمائية دولية.


وكشف ويجز عن إطلاق الأغنية على حسابه في إنستغرام قائلًا “أجبر ما لا يقل عن 82 مليون شخص على الفرار من ديارهم. من بينهم ما يقرب من 26 مليون لاجئ نصفهم تحت سن 18 عامًا تقريبًا. لكل شخص من هؤلاء الملايين قصته الخاصة وكلها قصص تستحق أن تروى. وهذه قصة عن لاجئين شابين يتشاركان حلمًا واحدًا” في إشارة إلى بطلي فيلم كباتن الزعتري.



وتعكس الأغنية كما الفيلم الوثائقي أوضاع اللاجئين وما يمرون به من صعاب بعد فقدانهم لأوطانهم ورحيلهم عنه.


ويحكي ويجز عبر كلمات أغنيته عن بطلي فيلم كباتن الزعتري الشابين محمود وفوزي اللذين يعيشان في مخيّم الزعتري للاجئين في الأردن، ولديهما حلم كبير لاحتراف كرة القدم.


ويتغنّى ويجز بتمسك اللاجئين بالأمل في العودة إلى الوطن، واليقين بقدرتهم على تحقيق أحلامهم والوصول إلى العالمية متخذين من محمد صلاح قدوة لهم في مجال كرة القدم.



ويظهر في المقطع المصوّر للأغنية لقطات من مراحل تصوير الفيلم بين اللاجئين في المخيّم وتفاعلهم مع بعضهم الآخر لا سيما الشباب والصغار منهم الموهوبين في أداء مهارات كرة القدم.



وتدور قصة فيلم كباتن الزعتري حول الحلم الكبير للصديقين محمود وفوزي لاحتراف كرة القدم رغم ظروفهما الصعبة، وحياتهما في مكان لا يوفر أي تسهيلات أو فرص للتدريب، لكنهما يركزان كل طاقتهما على لعب كرة القدم يوميًا حتى تزورهم أكاديمية عالمية في المخيّم لاختيار لاعبين لبطولة دولية ليكون من الممكن أن يتحول حلمهما إلى حقيقة.



شاهد أغنية ويجز الجديدة بعودة يا بلادي هنــا








author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent