recent
آخر الأخبار

إمتجان تجريبي .. لـ طلاب الصف الأول الثانوي للتدريب على استخدام التابلت في الامتحانات القادمة

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية
الثانوية العامة



تنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء 22 مارس، تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على استخدام أجهزة التابلت، من خلال امتحان الكتروني تجريبي لمادة التاريخ، حيث يعقد الامتحان التدريبي داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي علي التابلت .





تدريب طلاب الأول الثانوي علي استخدام التابلت في الامتحانات





قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المديريات التعليمية ،والإدارات التعليمية التابعة لها، تتولي وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.





وكان مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قال: إننا لم نتلق شكاوي في أول أيام تدريب طلاب الأول الثانوي على التابلت، مشيرًا إلى أن جميع المدارس، التزمت بتوجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسط إجراءات احترازية مُشددة لحماية العاملين داخل المنظومة التعليمية ، لافتاً ، أن الطلاب بدأوا التدريب في تمام الساعة 9 صباحًا ولمدة ساعة واحدة، لافتا إلى أن التدريب مسموح للطلاب خلال ساعات اليوم الدراسي.





وأوضح المصدر، أن نسبة غياب لطلاب الصف الأول الثانوي قليلة لا تحسب اليوم، وهذا نتيجة لأن الطلاب يريدون أن يتدربوا على الأجهزة قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لافتًا إلى أن الطلاب استفادوا كثيرًا من تلك التجربة، وسيصبحون أكثر ثقة عند انتهاء التدريب على المواد التعليمية.







وتابع المصدر في تصريحاته الصحفية: الالتزام ليس فقط بالمدارس بل أيضًا بالطلاب، حيث حملوا برنامجا خاصا بمنصة الامتحانات الجديدة SwiftAssess على جهاز الكمبيوتر، وهذا من أجل منع المستخدم من فتح أي نافذة أو برنامج آخر على الجهاز في حالة تشغيل البرنامج، لخلق بيئة آمنة للاختبارات الإلكترونية .

author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent