recent
آخر الأخبار

تعرف على البيض "الأورجانيك" والفرق بينه وبين الأنواع الأخرى

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

البيض


البيض "الأورجانيك" أو العضوي  كما يعرف ، هو البيض الذي يتم إنتاجه من الدواجن التي تتغذى على الأعلاف الطبيعية، بقيمة غذائية أكبر من الأنواع الأخرى، لأن البيض "الأورجانيك"  ، ناتج دجاج لا يحتوي طعامه على مواد كيميائية.

كما أن طعم البيض العضوي أفضل من العادي، وستلاحظ على الفور أن الصفار برتقالي أكثر من اللون الأصفر ، وله نكهة أقوى من البيض التقليدي وله العديد من الفوائد الصحية.



يحتوي البيض الاورجانيك على كمية عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة لصحة القلب ، حيث تساعد اوميجا 3 في إدارة الدهون الثلاثية وخفض الكوليسترول وتقلل من ظهور أمراض القلب.



ثبت أن الوجبات الغنية بالبروتين تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الخيارات الغذائية الأخرى، ويحتوي البيض الاورجانيك على مادة “اللوتين” ، وهو المسؤوله عن شعور الجسم بالشبع أكثر من العناصر الأخرى عالية البروتين مثل صدور الدجاج وشرائح اللحم.



و توفر بيضة واحدة ستة جرامات من البروتين الذي يعزز كتلة العضلات ويقوي العظام، مما يجعلها إضافة رائعة إلى طبق أي رياضي.



يحتوي البيض على نوعين مختلفين المواد المؤكسدة، والتي تعتبر حيوية للحفاظ على صحة العين ووظائفها، و تعتبر هذه الفيتامينات من مضادات الأكسدة النشطة التي تعيش حول الشبكية.


و يكون تركيزها في أعلى العين و هي التي تساعد عينيك على تصفية أطياف الضوء الأزرق فوق البنفسجي عالي الطاقة والذي قد يسبب جسيمة لرؤيتك مثل الجلوكوما، كما تُعزز كمية فيتامين A العالية في البيض أيضًا إلى الحفاظ على صحة العين.



البيض الأورجانيك غني بالمغذيات الكبيرة مثل مادة "الكولين" الذي يحتاجها الجسم لتعزيز وظائف الكبد الصحية، وتساهم هذه المغذيات في النمو الصحي للدماغ.



وأظهرت الدراسات أن الكولين يساعد في علاج مشاكل الاكتئاب والذاكرة وكذلك تحسين الوظيفة الإدراكية، بالإضافة إلى ذلك يساعد على بناء أغشية الخلايا التي تساعد في إرسال إشارات إلى الدماغ.


كما أن انخفاض مستويات الكولين، يؤدي إلى أن يعاني بعض الأشخاص مرض الكبد الدهني، والتي ترتبط مستويات الكولين المنخفضة أيضًا بأنواع مختلفة من السرطان.



يحتوي البيض الاورجانيك على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تحافظ على الجلد ونضارته، حيث تحتوي البيضة الواحدة على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، و فيتامين B12، والفسفور وحمض الفوليك.

author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent