recent
آخر الأخبار

خطوات وموقع التقديم .. للحصول علي شقق الاسكان الاجتماعي ومواعيد التسجيل / فيديو

خدماتي نيوز
الصفحة الرئيسية

الاسكان الاجتماعي


هذه هي الخطوات ، التي تستطيع من خلالها التسجيل علي الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي لحجز وحدة من وحدات وزارة الإسكان المطروحة لمتوسطي الدخل وآخر موعد للتسجيل في الموقع .



خطوات حجز شقق الاسكان الاجتماعي


 

1- قم بالدخول علي موقع صندوق الإسكان الاجتماعي من هنــا  

 

2- قم باختيار من علي يسار الصفحة الرئيسية إنشاء حساب جديد.

 

3 - قم بتسجيل بياناتك وإرفاق صورة الرقم القومي لك ولزوجتك حال كونك متزوج أو اكتفي بصورة الرقم القومي الخاص بك فقط إذا كنت أعزب.

 

4- عقب تسجيل البيانات الخاصة بك سيأتي لك رسالة بالباسورد الخاصة بحسابك ..احفظها جيدا.

 

5- قم بعد ذلك باختيار نوع المشروع الذي ترغب الحجز به وبعد ذلك سيأتي لك علي رقم هاتفك رسالة نصية تتضمن رقم الذي من خلاله ستقوم بسداد مبلغ جدية الحجز.

 

6-  قم بتحميل كراسة شروط الحجز من علي موقع صندوق الإسكان الاجتماعي واقرأها جيدا .

 

7- توجه لبنك التعمير والإسكان لسداد مبلغ جدية الحجز أو قم بتحويل مبلغ الحجز من حسابك علي حساب وزارة الإسكان داخل بنك التعمير والإسكان.

 

8- حدد المدينة التى ترغب فى السكن فيها وبناء عليه سيتم اختيار المشروع المتاح داخل تلك المدينة.

 

9-  مقدم حجز وحدات سكن مصر 40 ألف جنيه.

 

10 - مساحة وحدات سكن مصر تتراوح ما بين 106 أمتار وحتى 118 مترا.

 

11- المدن المتاح فيها مشروع سكن مصر هى " أكتوبر الجديدة - العبور الجديدة - القاهرة الجديدة - المنيا الجديدة - بدر - حدائق أكتوبر- دمياط الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" - الشروق).

 

12- بالنسبة لمشروع دار مصر تتراوح سماحة الوحدات ما بين 100 متر إلى 150 متر.

 

13 -مبلغ جدية الحجز 60 ألف جنيه

 

14 -المدن المتاح فيها الحجز بمشروع دار مصر هى " السادات - 15 مايو - الشروق - العاشر من رمضان - بدر - برج العرب الجديدة - حدائق أكتوبر)،

 

15 - بالنسبة لمشروع JANNA تتراوح مساحة الوحدات ما بين 100 متر إلى 1150 متر

 

16 - مبلغ جدية الحجز 80 ألف جنيه

 

17 - المدن المتاح فيها حجز الوحدات السكنية بمشروع JANNA هى "(6 أكتوبر - المنيا الجديدة - القاهرة الجديدة - الشروق - العبور)

 

18 - لأول مرة يتم تقسيط وحدات مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنه على 30 عام.

 

19 - نظام الفائدة يتراوح ما بين 3 % و8% حسب قيمة الوحدة والمشروع.

 

20 - يتم التسجيل ورفع المستندات والأوراق المطلوبة على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعى  خلال الفترة من 15/2/2022 حتى 8/3/2022.

 

21- تخصيص الوحدات المطروحة ضمن الإعلان سيكون بأسبقية الحجز.

 

22 - سيتم اختيار المدينة وحجز الوحدة السكنية من الموقع الإلكتروني للصندوق خلال فترتين: الأولى من 15/3/2022 حتى 16/3/2022 للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الـ3 ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز.

 

23 - الثانية من 17/3/2022 حتى 24/3/2022 لجميع المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقاً بالإعلان الأول (ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز).

 

24 -  لا يحق للمتقدم أو للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير.

 

25 - ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي.

 

26 - لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان وألا تزيد سنه عن سن المعاش في تاريخ نهاية مدة القرض.

 

27 - ألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة.

 

28- بالنسبة للدخل الشهرى لا يزيد عن 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة.



مد فترة التسجيل ورفع ملفات حجز الوحدات السكنية


قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق  الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه استكمالًا لقرار زيادة أعداد الوحدات، فقد تقرر مد فترة التسجيل ورفع المستندات على الموقع الإلكتروني للصندوق للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم المطروحة للمواطنين من متوسطي الدخل بمشروعات سكن مصر، دار مصر، جنة، ممن سددوا مقدمات جدية الحجز حتى يوم الأحد الموافق 13 مارس الجاري، حيث بلغ عدد من لم يسجلوا ورفعوا مستنداتهم على الموقع حتى تاريخه 4592 مواطنا.


وأوضحت أنه سيتم إرسال رسائل نصية على هواتفهم المحمولة، باعتبارها فرصة أخيرة أمامهم للتسجيل على الموقع، علمًا بأن آخر موعد لسداد مقدمات جدية الحجز والمصاريف الإدارية، سيكون الثلاثاء 8 مارس؛ كما سبق وأن تقرر، وذلك لمنح كافة المواطنين الفرصة الملائمة، لاستكمال تسجيل بياناتهم، ورفع مستنداتهم على الموقع.


 

مواعيد حجز الوحدات السكنية


وأضافت أن قرار مد فترة التسجيل  تبعه تغيير مواعيد حجز الوحدات السكنية المقرر مُسبقًا عند الإعلان عن الطرح الجديد مطلع شهر فبراير الماضي، موضحة أن ذلك يستهدف تسهيل إجراءات حجز الوحدة السكنية، نظرًا للإقبال الكثيف من قبل المواطنين، للحصول على وحدة سكنية، و لضمان قدرتهم على حجز وحدتهم السكنية عبر الموقع الإلكتروني بسهولة.


وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن فتح باب حجز الوحدات السكنية سيبدأ من يوم الأحد 20 مارس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الثلاثة، ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية، ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز، وبدءا من يوم الاثنين 21/3/2022 حتى الأربعاء 30/3/2022 لكافة المتقدمين على الإعلان الثاني، والمتقدمين سابقًا بالإعلان الأول (ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية، ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز)، وذلك وفقا للجدول الزمني التالي:



الجدول الزمني لحجز الوحدات السكنية


- يومي 21 و22 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع سكن مصر.


- يومي 23 و24 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع دار مصر.


- يومي 27 و28 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع جنة.


- تخصيص يومي 29 و30 مارس لكافة العملاء الراغبين في التقدم على مشروعات كل من سكن مصر ودار مصر وجنة، في حالة وجود وحدات متبقية لم يتم حجزها بأي من المشروعات الثلاثة.


علي ان يكون موعد بدء الحجز في بداية اليوم الأول من الساعة التاسعة صباحا، وحتى اليوم الثاني للحجز في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.



خطوات التقديم على وحدات سكن مصر - دار مصر - جنة





author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent