recent
آخر الأخبار

تفاصيل مقتل كاهن الإسكندرية وطعن إمام مسجد بالغربية..القصة الكاملة

خدماتي نيوز



حالة من الحزن الشديد بعد جريمة مقتل قمص على يد شخص بكورنيش الإسكندرية، وطعن إمام مسجد بسلاح أبيض في الغربية.




وكان القمص أرسانيوس كاهن كنيسة السيدة العذراء لقي مصرعه بطعنة نافذة في الرقبة وأخرى في جسده، وذلك بعد أن حاول سائق أتوبيس وعدد من الشباب الذين كانوا رفقته إنقاذه من يد المتهم.




وتم نقل القمص المجني عليه إلى مستشفى القوات المسلحة بمنطقة سيدي جابر، حيث لقي مصرعه فيها ولم تفلح محاولات إنقاذه.




وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط المتهم قاتل القمص أرسانيوس بطعنة نافذة في الرقبة وأخرى في جسده.



مقتل الكاهن أرسانيوس




عقب تقنين الإجراءات تمكنت الخدمات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط مُسن عمره 60 عامًا، اعتدى على رجل دين مسيحي في أثناء سيره بالكورنيش بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، باستخدام سكين كان بحوزته، وتم نقل المصاب لأحد المستشفيات لتلقي العلاج إلا أنه توفي حال إسعافه. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.




التحقيق في قتل الكاهن أرسانيوس


أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بسرعة إنجاز التحقيقات في واقعة قتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك في الإسكندرية.




وتلقت النيابة العامة، إخطارًا، بضبط الأهالي شخصا، اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، في أثناء سيره على طريق الكورنيش، وقد توفي المجني عليه بالمستشفى؛ متأثرًا بإصابته من جراء ذلك الاعتداء، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام؛ أمرَ بالتحقيق العاجل في الواقعة.




وانتقلت النيابة العامة على الفور؛ لمناظرة الجثمان، فتبينت ما به من إصابات، وانتدبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه؛ بيانًا للإصابات وسبب الوفاة، كما عاينت مسرح الواقعة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة حول الواقعة.




وقد عُرِض المتهم على النيابة العامة لاستجوابه- وذلك بعد أن ضبطه الأهالي، والتحفظ عليه وعلى السلاح الذي استخدمه؛ حتى وصلت قوات الشرطة، وجارٍ استجوابُه، وسؤالُ شهود الواقعة، واستكمال التحقيقات.







الكنيسة تنعى الكاهن أرسانيوس


وكانت الكنيسة قد أعلنت في بيان رسمي مساء اليوم، أن الحادث وقع نحو الساعة الثامنة، إذ طعن أحد الأشخاص في منطقة سيدي بشر القمص أرسانيوس في الرقبة، مما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسي، وتم القبض على الجاني ونقل القمص أرسانيوس إلى مستشفى القوات المسلحة بمنطقة سيدي جابر، حيث تمت عدة محاولات لإنعاش القلب، ولكن لم يستجب ولقي مصرعه.




و القمص أرسانيوس وديد من مواليد 1966 وسيم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995 م، ونال درجة القمصية في 16 أكتوبر 2021 بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني.





وأكدت مصادر أن هناك شخصا آخر تم التحقيق معه، حيث كان على موعد مع القمص لأخذ مبلغ مالي منه، ولحظة لقاءه به فوجئوا بالمتهم يطعن المجني عليه بالرقبة بسلاح أبيض.




وبعد ساعات من التحقيق مع الشخص الثاني أخلت قوات الأمن سبيله على ذمة التحقيقات، فيما يجري الاستماع لأقوال بقية شهود العيان حول الواقعة.




وكان فريق البحث الجنائي التابع لمديرية أمن الإسكندرية، انتقل إلى منطقة شارع محمد نجيب التي شهدت مصرع كاهن على يد شخص بكورنيش الإسكندرية، واستمعوا إلى أقوال شهود العيان من الشباب الذين كانوا رفقة القمص، وكذلك عمال شاطئ أبو هيف الذين شهدوا الواقعة، وكذلك شهود عيان من أصحاب المحلات التجارية المجاورة.



إصابة إمام وخطيب مسجد بالغربية


كما شهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية ، اعتداء أحد الأشخاص على إمام وخطيب أحد مساجد المدينة وإصابته بجرح قطعي في اليد، وجرى نقله إلى مستشفى كفر الزيات العام، وحرر محضر بالواقعة.





تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة بورود بلاغ باستقبال مستشفى كفر الزيات إمام وخطيب مسجد بمدينة كفر الزيات يدعي "سامح. ه "مصابا بجرح قطعي في اليد وكدمات متفرقة في أنحاء الجسم.





وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بمركز كفر الزيات، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، وتبين اعتداء أحد الأشخاص عمدًا على إمام وخطيب مسجد الست ذكية بمدينة كفر الزيات بسلاح أبيض، وإصابته بجرح قطعي في اليد.



شهود العيان

وبسؤال شهود العيان تبين أن المجني عليه عقب الانتهاء من صلاة العشاء والتراويح، تم استدعائه، من قبل لجنة عرفية، لسماع شهادته بخصوص إحدى المشكلات التي كان شاهدا عليها، وبعد الإدلاء بشهادته، تربص له أحد أطراف الجلسة، وأحدث به الإصابات المذكورة.




حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات حول ظروف وملابسات الحادث، وسؤال شهود العيان وسرعة ضبط وإحضار المتهم

author-img
خدماتي نيوز

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent